خبير أثري يكشف قرب بيع آثار يمنية في مزاد علني بلندن

خبير أثري يكشف قرب بيع آثار يمنية في مزاد علني بلندن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول خبير أثري يكشف قرب بيع آثار يمنية في مزاد علني بلندن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير أثري يكشف قرب بيع آثار يمنية في مزاد علني بلندن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف خبير يمني مختص بالآثار عن قرب بيع قطع أثرية في مزاد علني في العاصمة البريطانية لندن.

وقال المختص بشؤون الآثار عبدالله محسن، إن مزادًا علنيًا في لندن  سيقوم  ببيع عشرات القطع من التحف اليمنية بعد ثلاثة أسابيع ، مشيراً الى أن هذه التحف تعود إلى مجموعة أمين مدينة جدة السعودية الأسبق دكتور محمد سعيد فارسي.

وأشار  محسن في منشور على صفحته بـ”فيسبوك” إنه سيقام في منطقة “فولهام” جنوب غرب لندن،  المزاد الصيفي للفنون الجميلة لمزادات “سلون ستريت” في الثاني عشر من يونيو القادم، ومن ضمن ما يُعرض مجموعة مكونة من 34 تحفة من آثار اليمن من المرمر والحجر الجيري والبرونز، تم التحقق من أصالة بعضها ويجري التحقق من البقية”.

وأضاف: “المزاد الصيفي لهذا العام يتصدره مجموعة مختارة من الأعمال من مجموعة خاصة للدكتور محمد سعيد فارسي، الذي أعاد بناء جدة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، مما ساهم بشكل كبير في التقدير السعودي للفن المعاصر”.

وأكد، إن الآثار اليمنية المعروضة في المزاد تضم (تمثال إنسان واقف مقطوع الرأس.

ومجموعة مكونة من خمسة مجسمات لشخصيات منحوتة من المرمر وكذا “رأسان من الحجر الجيري” بالإضافة الى “مجموعة مكونة من خمسة رؤوس منحوتة من الحجر الجيري، ثلاثة منها تحمل نقش مسند، ومجموعة من خمس قطع من المرمر، بما في ذلك أربعة رؤوس وجذع واحد.

ومجموعة من ستة عناصر من الحجر الجيري والمرمر، منها تمثالان جالسان وواحد واقف وتمثال نصفي وحصان صغير ورأس ثور، وتمثال ثور من المرمر” وغيرها من القطع الأثرية”.

يأتي ذلك في سياق نهب وتجارة الآثار اليمنية التي سهلت عصابة الحوثي نهبها وتهريبها منذ سنوات خارج اليمن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة