حلقة نقاشية عن “المحاذير القانونية للنشر الصحفي” في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن 

حلقة نقاشية عن “المحاذير القانونية للنشر الصحفي” في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن 
حلقة نقاشية عن “المحاذير القانونية للنشر الصحفي” في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن 

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول حلقة نقاشية عن “المحاذير القانونية للنشر الصحفي” في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن  والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حلقة نقاشية عن “المحاذير القانونية للنشر الصحفي” في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز/ العاصمة عدن

شهدت العاصمة عدن، صباح اليوم، إنعقاد الحلقة النقاشية عن المحاذير القانونية لنشر الصحفي والتي تنظمها نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وبمشاركة واسعة من الصحفيين والإعلاميين .

 

وخلال إنعقاد الحلقة النقاشية القى الاستاذ نصر باغريب مساعد الأمين العام كلمة نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاستاذ عيدروس باحشوان ناقلا” تحياته للجميع والذي تعذر حضوره لظرف طارئ معبر فيها عن أهمية الفعالية والتي تعد نوعية وذات قيمة تعرف الصحفيين والإعلاميين محاذير النشر الصحفي وكيفية حماية أنفسهم .

واكد ان فعالية اليوم التي تعد واحدة من الفعاليات الهامة ونتطلع الى مشاركة فعالة من الجميع وخاصة في القضايا التي نثيرها والوقوف امامها للمعالجة وما يترتب عليها من الخطورة وخاصة قضايا النشر. شاكرا” لفضيلة القاضي خالد الحسني ، وكيل نيابة الصحافة والمطبوعات والنشر الالكتروني على حضوره معنا وتفاعله الإيجابي والمثمر

 

من جانبه اكد القاضي خالد الحسني وكيل نيابة الصحافة والمطبوعات والنشر الالكتروني أنه يكن احتراما” كبيرا” للصحفيين كونهم الفئة التي تحمل على عاتقها رسالة التوعية والتنوير الفكري والقيم الإنسانية في المجتمع.

وأوضح “الحسني” في المحاضرة التي ألقاها صباح اليوم في مقر نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين أن نيابة الصحافة والمطبوعات تتعامل مع قضايا الرأي والتعبير استنادا” الى نصوص القوانين والتشريعات السائدة وباعتبارات إنسانية وتسامح عاليين..، لافتا” إلى أن عدد القضايا المتصلة بالصحافة التي تعاطت معها النيابة خلال العامين الماضيين لا تتجاوز اصابع اليد.

وقال إن حرية الصحافة والرأي والتعبير مكفولة دستوريا، منوها أن التعدي على حريات وحقوق الآخرين هو أمر مرفوض ولا تقره القوانين في بلادنا ولا في أي دولة بالعالم.

واستعرض القاضي خالد الحسني نصوص قانون الصحافة والمطبوعات رقم (25) لعام 1990م، كما استعرض نصوص القوانين المدنية التي تشير إلى حق التعبير، وكذا محظورات النشر التي تمس المعتقدات والقيم والأخلاقيات والمصالح العامة والخاصة في المجتمع.

 

فيما اشار الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة (عدن الغد)، في مداخلته بالندوة إلى محددات حظر النشر الصحفي في قانون الصحافة والقوانين الأخرى، مشيرا إلى أهمية وجود مساحة أوسع للحريات والتعبير كون ذلك من مداميك المجتمع المدني وتقدمه.

وثمن فتحي بن لزرق مستوى تعامل نيابة الصحافة والمطبوعات في قضايا النشر التي تعرض عليها، مستعرضا بعض القضايا التي تعاطت معها النيابة بمسؤولية تجاه الصحافة ووفق ضوابط القوانين السائدة

 

وتخلل الحلقة النقاشية التي أدارها الدكتور ياسر باعزب رئيس دائرة التأهيل والتدريب بنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ، مناقشات مستفيضة من قبل المشاركين ، اجمعت في مجملها على أهمية حماية الصحفيين والاستمرار في مثل هذه الفعاليات النوعية والتي تهدف الى إيجاد إعلام هادف وبناء يتحلى بالمهنية والمصداقية بعيدا” عن التشهير والإساءة والتجريح .

حضر الفعالية رئيس اللجنة التنظيمية في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبين الاستاذ نجيب مقبل ونائبه الاستاذ علي سيقلي .

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة