حجاج بيت الله يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق …

حجاج بيت الله يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول حجاج بيت الله يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حجاج بيت الله يواصلون رمي الجمرات في أول أيام التشريق …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسك الحج في اليوم الأول من شهر التشريق، وهو ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق الحادي عشر من ذي الحجة.

بدأ الحجاج يوم الاثنين رمي الجمرات الثلاث بدءاً بالجمرات الصغرى، ثم الجمرات الوسطى، ثم الجمرات الكبرى، بعد أن رموا الجمرات الكبرى فقط في أول أيام عيد الأضحى.

ويرمي الحجاج في كل يوم من أيام التشريق في منى ما مجموعه 21 جمرات، مقسمة إلى 7 عند رمي الجمرات الصغرى ومثلها عند رمي الجمرات الوسطى والكبرى، وهو ما سهّله تطوير جسر الجمرات المكون من ستة طوابق.

أما توقيت هذه المناسك فهو يبدأ عند الظهر، أي بداية صلاة الظهر، وينتهي بغروب الشمس، فيما أجازت الفتاوى الرجم قبل الظهر.

عرض الأخبار ذات الصلة

وفي اليوم الثالث من أيام التشريق، أي بعد أن يرمي الحاج الجمرات الثلاث كما فعل في اليومين السابقين، يخرج من منى ويتوجه إلى مكة ليؤدي طواف الوداع سبع مرات ويصلي ركعتين. لإتمام الطقوس.

وبحسب السلطات السعودية، فقد جمع الحج هذا العام نحو 1.8 مليون شخص، بينهم 1.6 مليون من الخارج. ويشبه هذا الرقم الرقم المسجل في العام 2023، وهو أقل من الرقم المسجل قبل جائحة كوفيد-19 في العام 2019، والذي بلغ 2.5 مليون.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة