جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس أقر بالذنب وأصبح حراً

جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس أقر بالذنب وأصبح حراً

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس أقر بالذنب وأصبح حراً والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس أقر بالذنب وأصبح حراً، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز/ متابعات /البيان

قال موقع “ويكيليكس” إن مؤسسه جوليان أسانج خرج من السجن ببريطانيا الإثنين 24 يونيو 2024، وغادر المملكة المتحدة جواً، وذلك في إطار اتفاق مع القضاء الأمريكي يسمح له بالعودة إلى وطنه أستراليا.

 

جاء ذلك، بعد إظهار وثائق محكمة أن أسانج سيقر، الأربعاء 26 يونيو 2024، بأنه مذنب فيما يتعلق بانتهاك قانون التجسس الأمريكي، بحسب وكالة رويترز.

 

ووافق أسانج (52 عاماً)، على الإقرار بالذنب في تهمة جنائية واحدة بالتآمر للحصول على وثائق سرية خاصة بالدفاع الوطني الأمريكي ونشرها، بحسب ملفات أودعت في المحكمة الجزئية الأمريكية لجزر ماريانا الشمالية.

 

ومن المقرر الحكم عليه بالسجن 62 شهراً، قضاها بالفعل، في جلسة استماع في جزيرة سايبان، وقال ممثلو ادعاء إن الجزيرة الواقعة في المحيط الهادي تم اختيارها بسبب معارضة أسانج للسفر إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة ولقربها من أستراليا

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة