تقرير أوروبي يظهر تسجيل درجات حرارة قياسية عالمياً

تقرير أوروبي يظهر تسجيل درجات حرارة قياسية عالمياً

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تقرير أوروبي يظهر تسجيل درجات حرارة قياسية عالمياً والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تقرير أوروبي يظهر تسجيل درجات حرارة قياسية عالمياً، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أظهر تقرير حديثة الاربعاء ، أن درجات حرارة قياسية سجلها العالم في شهر أبريل الماضي، وذلك رغم تراجع ظاهرة الـ”نينيو” التي تساهم في زيادة الاحترار، مؤكدا أن تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري يؤدي إلى تفاقم الظواهر المتطرفة.

وقال التقرير الصادر عن مرصد “كوبرنيكوس” الأوروبي للمناخ: “شهد العالم ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة في شهر أبريل بتسجيله 1.58 درجة مئوية أعلى من متوسط ما قبل الثورة الصناعية في الفترة ما بين 1850 و1900.

ووفق تقرير “كوبرنيكوس” فإن متوسط درجة الحرارة كان على مدار الاثني عشر شهرا الماضية أعلى بـ1.6 درجة مئوية من مستويات ما قبل الحقبة الصناعية متجاوزا هدف 1.5 درجة مئوية الذي حددته اتفاقية باريس لعام 2015 للحد من ظاهرة احترار المناخ، وهذا الاختلال لا يعني أن المناخ وصل إلى هذه العتبة الحرجة، إذ يتوجب لذلك حساب متوسط درجات الحرارة على مدى عقود.

وقال جوليان نيكولا عالم المناخ في كوبرنيكوس إن ذلك يشير إلى “مدى استثنائية ظروف درجات الحرارة العالمية التي نشهدها حاليا” وكل درجة إضافية من الاحترار تكون مصحوبة بظواهر جوية قصوى.

وكان الشهر الماضي ثاني أكثر أشهر أبريل حرا يسجل على الإطلاق في أوروبا، كما شهر مارس وفترة الشتاء برمتها، وفق نفس المصدر، وفي آسيا أيضا شهدت مساحات شاسعة من الهند إلى فيتنام، موجات حر شديد في الأسابيع الأخيرة، فيما ضربت جنوب البرازيل فيضانات مميتة،كما اجتاحت الكوكب ظواهر مناخية متناقضة في أبريل مثل الفيضانات وموجات الجفاف.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة