تعديلات في الحكومة الإماراتية وتعيين نجل محمد بن راشد وزيرا للدفاع

تعديلات في الحكومة الإماراتية وتعيين نجل محمد بن راشد وزيرا للدفاع

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تعديلات في الحكومة الإماراتية وتعيين نجل محمد بن راشد وزيرا للدفاع والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعديلات في الحكومة الإماراتية وتعيين نجل محمد بن راشد وزيرا للدفاع، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وفق مصادر إعلامية إماراتية، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشكل مفاجىء عن تشكيل وزاري جديد وتعيين نجله حمدان بن محمد ولي عهد دبي، نائبا لرئيس الحكومة ووزيرا للدفاع.

وقد كتب محمد بن راشد عبر منصة “إكس” اليوم الأحد 14 يوليو: “الإخوة والأخوات… بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة حفظه الله وبعد مباركته واعتماده.. نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة كالتالي: انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لحكومة دولة الإمارات نائبا لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرا للدفاع في دولة الإمارات”.

وبهذا الإعلان أصبح حمدان بن محمد ثاني وزير دفاع في تاريخ الإمارات بعدما تولى والده الشيخ محمد حقيبة الدفاع منذ تأسيس الاتحاد عام 1971 وكان آنذاك في 22 من عمره.

Capture4y 1 - تعديلات في الحكومة الإماراتية وتعيين نجل محمد بن راشد وزيرا للدفاعمن هو الشيخ حمدان

الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، 41 عاما، نجل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تخرج عام 2001 من أكاديمية “ساند هيرست” العسكرية الملكية في بريطانيا، وشغل عام 2006 للمرة الأولى منصبا رسميا هو رئيس المجلس التنفيذي لدبي، الذي يتولى وضع وتنفيذ خطط التنمية الاستراتيجية في الإمارة.

ومن أبرز التعديلات الوزارية الأخرة التي أعلنها محمد بن راشد، تعيين عبدالله بن زايد آل نهيان نائبا لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة لمهامه وزيرا للخارجية.

وجدير بالذكر، تم الإعلان أيضا عن إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في الإمارات برئاسة عبدالله بن زايد ونائب رئيس المجلس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، وضم وزارة تنمية المجتمع تحت مظلة المجلس، بالإضافة لوزارة التربية التعليم، والتعليم العالي والجامعات الاتحادية ووزارة الموارد البشرية والتوطين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة