تريندينغ| القفطان “مغربي” أم “جزائري”؟.. صورة لرياض محرز وزوجته تثير الجدل

تريندينغ| القفطان “مغربي” أم “جزائري”؟.. صورة لرياض محرز وزوجته تثير الجدل

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تريندينغ| القفطان “مغربي” أم “جزائري”؟.. صورة لرياض محرز وزوجته تثير الجدل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تريندينغ| القفطان “مغربي” أم “جزائري”؟.. صورة لرياض محرز وزوجته تثير الجدل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

مستخدمون: القفطان “جزائري”.. وآخرون: الجزائريون ينسبونه إليهم

يثير القفطان أزمة من وقتٍ لآخر بين شعبي الجزائر والمغرب، فكلاهما ينسب أصل صناعته إليه.

وفي هذا الصدد، تجدد الجدال بين الطرفين، بعدما نشرت زوجة اللاعب الجزائري، رياض محرز، منشورًا عبر صفحتها الرسمية على موقع “إنستغرام“، ونسبت في تعليقها القفطان إلى “المغرب” من خلال هاشتاغ.

وكان محرز – لاعب مانشستر سيتي السابق -، احتفل رفقة عارضة الأزياء تايلور وورد بزواجهما في فرنسا، وارتدى كلا منهما القفطان باعتباره الزي التقليدي.

وفي المنشور قالت وورد: “أشكر المصممة سلمى بن عمار التي صممت هذا اللباس لي ولأسرتي.. شكرًا لأنك جعلتي حفلتنا مُميزة”، مضيفة هاشتاغ “القفطان المغربي #moroccancaftan“.

جدال مستمر

ويحتدم الجدال بشكل مستمر بين المغاربة والجزائريين بسبب أصل القفطان، إذ يرى الجزائريون أن القفطان موروثهم وأن أصوله عثمانية، بينما يؤكد المغاربة أنه زي تقليدي مغربي متوارث منذ سنوات.

وفي وقتٍ سابق، أوضحت “الإيسيسكو” (منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة – ومقرها المغرب -، أن القفطان “تراث مغربي غير مادي”.

وفي مايو الماضي، قدمت السلطات المغربية شكوى ضد الجزائر في اليونسكو، ضد ما وصفته وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية بـ “السطو الجزائري على القفطان المغربي”.

ردود الفعل

وبعد نشر الصورة لرياض محرز وزوجته، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إحدى الحسابات عبر منصة “إكس”: “أمضت الخياطة المغربية أشهرًا في صنع هذه الأزياء، ثم جاء الجزائريون ونسبوه إليهم”.

أما حساب باسم “mad alg”، فقال: “الشعب الجزائري تجاوز هذه (الأمور)، نحن أمة تبحث الآن على التقدم والتطور والأمن العسكري والغذائي والدوائي تركنى لكم القفطان و(الأشياء) التي لا تفيد في شيء”.

كما أكد “Massinissa Chaoui” أن: “القفطان جزائري وتم تسجيله باليونيسكو من سنوات”.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة