تدشين رحلات طيران اليمنية بين عدن و الكويت

تدشين رحلات طيران اليمنية بين عدن و الكويت

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تدشين رحلات طيران اليمنية بين عدن و الكويت والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تدشين رحلات طيران اليمنية بين عدن و الكويت، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عدن/إعلام الوزارة:

استأنفت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، عبر مطار عدن الدولي، تدشين خط الطيران عدن – الكويت – عدن، بعد توقف دام أكثر من تسع سنوات منذ حرب 2015.

وعقب التدشين نقل معالي وزير النقل الدكتور عبد السلام صالح حميد التهاني إلى الشعب اليمني والإسلامي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مهنئاً قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها وكافة العاملين بها. منسوبي وزارة النقل لتحقيق النجاحات المتتالية في توسيع نشاط الشركة، مؤكدا أن الوزارة ضمن توجهاتها لدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية. من خلال تعزيز نشاطها كناقل وطني من خلال توجيه الهيئة العامة للطيران بالتعاون مع الشركة بمنحها مواقع في مطار عدن لإنشاء البنية التحتية مثل حظائر الصيانة والمعدات الأرضية وحظائر الشحن وكذلك دعمها بقرارات وتوجيهات من الحكومة والوزارة لتمكينها من حماية مواردها وأصولها وتعزيز أسطولها الجوي.

وأشار معالي الوزير حميد إلى أن الوزارة وبالتنسيق مع قيادة الشركة وعلى رأسها رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن ناصر محمود تبذل جهوداً كبيرة مع سلطات الطيران بالمنطقة لإعادة الرحلات الجوية إلى المطارات التي كانوا يعملون فيها قبل حرب 2015، لافتاً إلى أنه تنطلق اليوم أولى الرحلات الجوية. إلى مطار دولة الكويت الشقيقة، ولا تزال الجهود مستمرة لافتتاح خطوط طيران جديدة إلى مطارات الدول الشقيقة في كل من قطر والإمارات العربية المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيداً بجهود قيادة الشركة في تحقيق ذلك. نجاحات بقيادة الكابتن ناصر محمود في النهوض بالشركة وتطوير نشاطها وتحسين خدماتها بما يعود بالنفع عليه.

على المجتمع .

وهنأ رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، بقدوم عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أهمية إطلاق هذا الخط المهم، الذي من خلاله يوفر الراحة والملاءمة للمغتربين من حيث سهولة السفر و الالتقاء بأهاليهم وذويهم على الخط المباشر “عدن – الكويت – عدن” وتمكينهم من السفر إلى أي مكان. في أي وقت خلال العام وحسب ظروف العمل عبر الجسر الجوي المباشر للناقل الوطني.

ووجه رئيس مجلس الإدارة الشكر لمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد على اعتماد إعادة تشغيل الخطوط المتوقفة منذ عام 2015م، وتسهيل الإجراءات التي تطلبها الخطوط الجوية اليمنية في تسيير رحلاتها وفق التعليمات وخطة التشغيل والبرنامج وحل المشكلات، مشيداً بمواقف دولة الكويت الشقيقة التي سهلت الحصول على الموافقة. التشغيل في أقصر وقت وتوفير الإمكانيات. كما أعرب عن شكره لسعادة سفير اليمن لدى دولة الكويت سعادة السفير علي منصور على متابعته المستمرة لتشغيل خط الكويت – عدن.

وأكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية أن الشركة تستعد لإطلاق خطي الدوحة ودبي وترجمة الخطط المستقبلية لفتح خطوط عبر أفريقيا.

في حين أشاد سفير بلادنا لدى الكويت الدكتور علي منصور بن صفا بجهود وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران المدني، معربا عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يأتي بمناسبة الحج الأكبر. اليوم، مشيدا بالتعاون والدعم الذي قدمه فريق العمل في تسهيل هذه الرحلة التاريخية.

وأوضح كل من مدير منطقة الخليج والشرق الأقصى هيثم الردفاني ومدير منطقة الكويت بالخطوط الجوية اليمنية ناصر العلواني أن إطلاق هذه الرحلة يعتبر إنجازا كبيرا للوزارة والخطوط الجوية اليمنية. وخطوة نحو إعادة بناء الثقة في الناقل الوطني، مؤكداً أن الارتباط المباشر بين عدن والكويت سيعزز السفر والتبادل التجاري بين البلدين

حضر التدشين مدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي وعدد من المسؤولين في وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة