بعد مقتل متظاهرين.. رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب

بعد مقتل متظاهرين.. رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول بعد مقتل متظاهرين.. رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد مقتل متظاهرين.. رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في أعقاب الاحتجاجات التي تطورت إلى أعمال عنف دامية وخلفت 22 قتيلا، يوم أمس، في نيروبي، أعلن الرئيس الكيني وليام روتو، اليوم، تراجعه وسحب مشروع موازنة العام الجاري الذي ينص على زيادة الضرائب.

وقال روتو في كلمة ألقاها غداة التظاهرات المناهضة للمشروع، بحسب الهيئة الرسمية لحماية حقوق الإنسان، “بعد أن استمعت بعناية إلى شعب كينيا الذي قال بصوت عالٍ وواضح إنه لا يريد مشروع قانون المالية لعام 2024، فإنني أحني رأسي وأعلن سحب المشروع. 

وأتى خطاب الرئيس الكيني، بعدما تعهد المحتجون في نيروبي، اليوم، بمواصلة مظاهراتهم احتجاجا على الزيادات الجديدة في الضرائب، وذلك غداة فتح الشرطة النار على حشود كانت تحاول اقتحام البرلمان أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة