بعد قمة سويسرا.. زيلينسكي مستعد للتفاوض مع روسيا بهذه …

بعد قمة سويسرا.. زيلينسكي مستعد للتفاوض مع روسيا بهذه …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول بعد قمة سويسرا.. زيلينسكي مستعد للتفاوض مع روسيا بهذه … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد قمة سويسرا.. زيلينسكي مستعد للتفاوض مع روسيا بهذه …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وشدد البيان الختامي للدول التي اجتمعت في سويسرا لبحث الحرب الأوكرانية على ضرورة دخول كييف في حوار مع روسيا بشأن إنهاء الحرب، فيما أكدت دعمها القوي لاستقلال أوكرانيا وسلامة أراضيها.

التقى قادة ومسؤولون كبار من أكثر من تسعين دولة في نهاية الأسبوع في منتجع جبلي سويسري لحضور قمة تاريخية تستمر يومين مخصصة لحل أكبر صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ”النجاح” الدبلوماسي للحدث، قائلا؛ والطريق مفتوح لعقد قمة سلام ثانية بهدف إنهاء الحرب بتسوية عادلة ودائمة، متهمين بوتين بعدم الاستعداد للسلام.

عرض الأخبار ذات الصلة

أضاف؛ ومن الممكن أن نبدأ مفاوضات السلام مع روسيا «غداً إذا انسحبت من أراضينا».

وشدد البيان الختامي على أن أي تهديد أو استخدام للأسلحة النووية في الحرب “غير مقبول”، وأن الأمن الغذائي “يجب ألا يتحول إلى سلاح”.

أيدت غالبية الدول البيان الختامي، باستثناء الهند والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، التي امتنع مندوبوها عن التصويت.

واعترفت الرئيسة السويسرية فيولا أمهيرد بأن “الطريق أمامنا طويل ومليء بالتحديات”.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان للصحافيين: اقتراح بوتين «يتحدى الأخلاق الأساسية».

وأضاف: “لا يتعين على أوكرانيا أن تتخلى عن الأراضي التي تحتلها روسيا حاليًا فحسب، بل يجب على أوكرانيا أن تترك الأراضي الأوكرانية ذات السيادة قبل أن تتفاوض مع روسيا. ويتعين على أوكرانيا أن تنزع سلاحها حتى تصبح عرضة للعدوان الروسي في المستقبل. ولا تستطيع أي دولة مسؤولة أن تقول: هذا أساس معقول للسلام.

بدورها، رفضت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، مقترح بوتين، مؤكدة: “لن تقبل أي دولة على الإطلاق بهذه الشروط الفاحشة”.

وأضافت أن قمة السلام التي استضافتها سويسرا لم تكن ولا يمكن أن تكون “مفاوضات سلام”، نظرا إلى أن “بوتين ليس جادا في إنهاء الحرب”.

عرض الأخبار ذات الصلة

من جهة أخرى، أكد الكرملين أن أوكرانيا يجب أن «تفكر» في اقتراح السلام الذي طرحه الرئيس بوتين مؤخراً، لأن وضع قواتها على الجبهة «يزداد سوءاً».

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: “إن ديناميكيات الوضع الحالي على الجبهة تظهر لنا بوضوح أن الأمر سيزداد سوءًا بالنسبة للأوكرانيين. وأضاف أن السياسي الذي يضع مصلحة الأمة فوق مصالحه ومصالح أسياده من المرجح أن يفكر في مثل هذا الاقتراح.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة