بعد الغارات .. مليشيا الحوثي تعلن مهاجمة حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر

بعد الغارات .. مليشيا الحوثي تعلن مهاجمة حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول بعد الغارات .. مليشيا الحوثي تعلن مهاجمة حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد الغارات .. مليشيا الحوثي تعلن مهاجمة حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، في بيان متلفز، اليوم الجمعة، إن الجماعة شنت هجوماً صاروخياً على حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر رداً على ضربات أميركية بريطانية على مواقع للحوثيين في محافظات صنعاء والحديدة وتعز باليمن.

 

وذكر البيان أن “القوة الصاروخية والقوة البحرية” التابعة لمليشيا الحوثي نفذت “عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر، وقد نفذت العملية بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية”.

 

هذا وتوعدت مليشيا الحوثي بتصعيد الهجمات على الملاحة البحرية رداً على الغارات الأميركية والبريطانية التي أدت بحسب الإعلام الحوثي إلى مقتل 16 شخصاً.

 

وقال المسؤول الحوثي محمد البخيتي في منشور على منصة إكس إن هذا القصف “لن يثنينا عن مواصلة عملياتنا العسكرية”، مضيفاً: “سنقابل التصعيد بالتصعيد”. وأكد أن الغارات استهدفت “مرافق مدنية كالإذاعة والموانئ والاتصالات”.

 

وكانت مقاتلات أميركية وبريطانية قد شنت غارات ليلية على غرب اليمن أدت لمقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين، بحسب الحوثيين.

 

وأعلن الجيش البريطاني أنّه نفّذ ليل الخميس-الجمعة “عملية مشتركة” مع القوات الأميركية تضمّنت شنّ غارات ضدّ مواقع للحوثيين بهدف تقويض قدراتهم العسكرية.

 

وقالت وزارة الدفاع إنّ “القوات البريطانية شاركت في عملية مشتركة مع القوات الأميركية بهدف تقويض القدرات العسكرية للحوثيين الذين يواصلون تنفيذ هجمات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة