برلماني سابق يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية

برلماني سابق يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية
برلماني سابق يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول برلماني سابق يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول برلماني سابق يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة الأسبق بمجلس النواب، تفاصيل الاجتماع الأول للجنة العليا للهيئات الاقتصادية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وضع الهيئات الاقتصادية

وقال “عيسى” في اتصال هاتفي ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على فضائية “سي بي سي” مساء اليوم الثلاثاء،  إن اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية في تطبيق أعلى معايير الأداء والحوكمة داخل تلك الهيئات، لافتا إلى أهمية صياغة عدد من المعايير المُحددة التي من شأنها أن تسهم في عمليات تقييم وضع الهيئات الاقتصادية.

ولفت إلى أنه يتم العمل على إجراء تطوير شامل للهيئات الاقتصادية، بعدما  أصبحت تشكل عبئا على الاقتصاد القومي، لما تحققه من خسائر، الأمر الذي استلزم إعادة هيكلة لها.

موازنات الهيئات الاقتصادية

 وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الإصلاحية بشأن موازنات الهيئات الاقتصادية بما ينعكس بصورة إيجابية على موازنة الحكومة العامة التي ستضم مؤشرات الهيئات الاقتصادية.

وتابع “لدينا في مصر 59 هيئة اقتصادية كثير منها يحتاج إلى إعادة هيكلة، والتصور المبدئي لإصلاح الهيئات الاقتصادية سيتم الانتهاء منه خلال 4 أسابيع، هيكلة الهيئات الاقتصادية مهمة صعبة نسعى لإنجازها في فترة وجيزة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة