انضمام مصر لـ “البريكس” يفتح أسواقا جديدة للصادرات

انضمام مصر لـ “البريكس” يفتح أسواقا جديدة للصادرات

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول انضمام مصر لـ “البريكس” يفتح أسواقا جديدة للصادرات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انضمام مصر لـ “البريكس” يفتح أسواقا جديدة للصادرات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الدكتور أحمد السيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن مؤتمر حكاية وطن يكشف ما فعلته الدولة المصرية خلال 9 سنوات مضت، كما أنه يعبر عن المواطن المصري.

رؤية سياسية لإعادة بناء الدولة المصرية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن المؤتمر تحدث عن محاور التعليم والصحة، واالتأكيد على أن المواطن المصري وهو الثروة للدولة، مشيرا إلى أن هناك رؤية سياسية لإعادة بناء الدولة المصرية.

مصر لم تشهد أي نهضة شاملة منذ عهد محمد علي 

وأوضح خبير العلاقات الدولية أن  مصر لم تشهد أي نهضة شاملة منذ عهد محمد علي وحدثت مع وجود الرئيس السيسي وقيادته للدولة، مبينا: “مصر تشهد مسيرة تنمية كبيرة بمختلف المجالات،  والمسيرة متواصلة رغم كافة التحديات والصعاب التي تواجه مصر خاصة في ظل الأزمات العالمية التي تضرب دول العالم”.

الرؤية السياسية أساسها المواطن المصري

وأوضح أن الرؤية السياسية أساسها المواطن المصري، مشددا على أن الرئيس السيسي عازم على بناء مصر بمختلف المجالات.

عضوية البريكس

وأشار إلى أن انضمام مصر لعضوية البريكس يتيح أسواق جديدة للصادرات المصرية، كما يفتح شراكات لجذب الاستثمارات، كذلك تبادل العملات مع الدول الأخري وهو التعامل مع المتغيرات الجديدة العالمية وإنهاء الاحتكار الاقتصادي في الدولار والقضاء على هينمة القوى العظى والتحكم في دول العالم، وهو يعد تنوعا في دوائر مصر السياسية.
 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة