انتفاضة داخل أوروبا لدعم صمود الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي.. ما التفاصيل؟

انتفاضة داخل أوروبا لدعم صمود الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي.. ما التفاصيل؟

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول انتفاضة داخل أوروبا لدعم صمود الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي.. ما التفاصيل؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انتفاضة داخل أوروبا لدعم صمود الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي.. ما التفاصيل؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خرج آلاف المواطنين الأوروبيين من منازلهم للتظاهر في الشوارع لدعم القضية الفلسطينية بعدما حطمت قوات الاحتلال الصهيوني كل القوانين الدولية وبدأت خطة الإبادة الجماعية للمواطنين في مدينة غزة وفرضوا حصارا كاملا على المدينة ومنعوا دخول الماء والمساعدات وقطع الكهرباء والإنترنت بشكل نهائي عن المواطنين في المنطقة.

‏مظاهرات في شوارع أوروبا لدعم فلسطين

انطلقت مظاهرات ومسيرات في دول أوروبية تأييدا للفلسطينيين وللتنديد بالضربات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 1537 شهيدا بينهم 500 طفل وأكثر من 6600 مصاب.

اليونان

قال وزير الخارجية اليوناني ستافرس لامبرينيدس، يوم الجمعة خلال خطابه في الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، “إن اليونان تدعم بشكل قاطع حق الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية”.

وخرج الآلاف وسط اليونان للمشاركة في مظاهرة داعمة للفلسطينيين ومنددة بالقصف الإسرائيلي على غزة، وفقًا للفديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث شهدت العاصمة اليونانية أثينا، مظاهرة حاشدة دعت لها الجالية الفلسطينية في اليونان، نصرة لأبناء شعبنا ورفضا لمجازر الاحتلال في فلسطين.

نيويورك

وتظاهر الآلاف وسط مدينة نيويورك للمطالبة بإنهاء “الاحتلال الإسرائيلي” والتنديد بدعم الولايات المتحدة للدولة العبرية، معبرين في الوقت نفسه عن مخاوفهم في ظل العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

و رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية في شارع برودواي، على مرمى حجر من تايمز سكوير.

ألمانيا

 
واحتشد المتظاهرون الذين رفعوا العلم الفلسطيني ونددوا بالقصف الإسرائيلي على غزة في وسط ألمانيا واوقفوا الطريق وظلوا يهتفون باسم فلسطين.

وسجل نحو 1000 شخص مشاركتهم في «مظاهرة من أجل الحق الأساسي في حرية التجمع وحرية التعبير في الذكرى 75 للنكبة» في ميدان هيرمانبلاتس بحي نويكولن في برلين.

 

فرنسا

و على الرغم من حظر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أي تجمعات أو مسيرات مؤيدة للفلسطينيين، خرج عدة آلاف في باريس ومدن فرنسية أخرى لإظهار دعمهم للشعب الفلسطيني مع استمرار الحرب الدموية الدائرة بين حماس والدولة العبرية، منذ إطلاق الحركة التي تسيطر على قطاع غزة السبت الماضي عمليتها “طوفان الأقصى”.

وهتف المتظاهرون: “إسرائيل قاتلة” و”ماكرون متواطئ”. وسبق أن ندد ماكرون بالهجوم الذي نفذته حركة حماس الفلسطينية وعبر عن تضامنه مع إسرائيل.

و نظمت تجمعات داعمة للفلسطينيين وسط مدينة رين ضمت نحو خمسين متظاهرا، وفي مدينة ليل حيث تم اعتقال عشرة بتهمة “التمرد” و”رفض الوقوف”.

وفي مدينة تولوز، وبالرغم من حظر وإلغاء المظاهرة المؤيدة للفلسطينيين من قبل المنظمين، تجمع نحو مائة شخص قبل أن يتم تفريقهم بواسطة قوات الدرك المتنقلة باستخدام الغاز المسيل للدموع.

نحو مئة شخص في مدينة بوردو لدعوة تجمع “جيروندان من أجل سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين”، وعكس التجمع الذي تم تنظيمه في اليوم السابق بنفس المدينة، لم يكن هذا التجمع محظورا من قبل المحافظة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة