الناتو يحدد سببا لتفعيل المادة 5 من ميثاقه

الناتو يحدد سببا لتفعيل المادة 5 من ميثاقه
الناتو يحدد سببا لتفعيل المادة 5 من ميثاقه

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول الناتو يحدد سببا لتفعيل المادة 5 من ميثاقه والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الناتو يحدد سببا لتفعيل المادة 5 من ميثاقه، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو، الأدميرال روب باور: “إن الهجوم الإلكتروني على إحدى دول الحلف يمكن أن يشكل سببا لتفعيل المادة الخامسة من ميثاق الحلف”.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عنه قوله: “ليس الهجوم المادي فحسب، بل حتى الهجوم السيبراني أيضا يمكن أن يشكل أساسا لمناقشة تفعيل المادة الخامسة، ونتيجة للمناقشات، قد يتم تنفيذ الإجراءات اللاحقة”.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، إن الحلف مستعد للجوء إلى المادة الخامسة من معاهدة واشنطن للدفاع الجماعي ردا على هجوم إلكتروني ضخم.

يذكر أن المادة الخامسة من ميثاق الناتو تعني أن الحلف يلتزم بالدفاع عن إحدى الدول الأعضاء فيه حال تعرضها للاعتداء بشكل جماعي، وأن كل دولة من دول الحلف مسؤولة عن الدفاع عن كامل الأراضي العائدة لجميع الدول الأعضاء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة