المملكة تحقق إنجازا عالميًا جديدا من بين 67 دولة في التنافسية العالمية 2024

المملكة تحقق إنجازا عالميًا جديدا من بين 67 دولة في التنافسية العالمية 2024

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المملكة تحقق إنجازا عالميًا جديدا من بين 67 دولة في التنافسية العالمية 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المملكة تحقق إنجازا عالميًا جديدا من بين 67 دولة في التنافسية العالمية 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صحيفة العاصفة نيوز: حصلت المملكة على المركز 16 عالمياً من بين 67 دولة الأكثر تنافسية في العالم، بحسب تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، الصادر عن مركز التنافسية العالمية التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، وهو أحد تقارير التنافسية الرئيسية التي يتم رصدها وتحليلها من قبل المركز الوطني للتنافسية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وتقدمت المملكة مرتبة واحدة في نسخة 2024، مدعومة بتحسن تشريعات الأعمال والبنية التحتية، مما وضعها في المرتبة (4) بين دول مجموعة العشرين، حيث تقدمت في محور كفاءة الأعمال من المرتبة (13) إلى المرتبة (12). بينما حافظت على صعودها إلى مرتبتها السابقة (34) في محور البنية التحتية، وبقيت ضمن العشرين الأوائل في الأداء الاقتصادي والكفاءة الحكومية.

ويعد تقدم المملكة هذا العام هو الثالث على التوالي في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، الصادر عن مركز التنافسية العالمية التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، حيث احتلت العام الماضي المركز 17 عالمياً، وحققت في عام 2022 المركز 24 عالميا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة