المكلا.. مركز الأحقاف يناقش دور الإعلام المحلي في تعزيز الوعي

المكلا.. مركز الأحقاف يناقش دور الإعلام المحلي في تعزيز الوعي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المكلا.. مركز الأحقاف يناقش دور الإعلام المحلي في تعزيز الوعي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المكلا.. مركز الأحقاف يناقش دور الإعلام المحلي في تعزيز الوعي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

المكلا ( العاصفة نيوز) متابعات

نظم مركز الأحقاف للدراسات الاستراتيجية والإعلام، مساء أمس، بمدينة المكلا؛ ورشة عمل خاصة بالإعلاميين، عن دور الإعلام المحلي في بناء وتعزيز الوعي المجتمعي، قدمها أستاذ الإعلام بجامعتي حضرموت وعدن، الدكتور أديب الشاطري.

حيث تناولت الورشة التعريف بالأدوار الرئيسة التي يقوم بها الإعلام المحلي في بناء وتعزيز الوعي المجتمعي عبر مختلف الطرق، وإسهاماته في توفير المعلومات الخاصة بالقضايا المحلية، وما يواجه المجتمع من مشاكل، والواجب الذي تأديه وسائل الإعلام المحلية في عرض التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

واستعرضت كذلك الورشة؛ التحديات التي يواجهها الإعلام المحلي في ظل الظروف الراهنة، وما يقدمه من فرص، كذلك إجراءات تعزيز الوعي المجتمعي، ومقدار استفادة المجتمع من تلك الوسائل.

وتطرقت الورشة أيضاً؛ للحلول العملية والواقعية لجعل الإعلام المحلي ناجحاً، رغم ما تمر به البلاد من ظروف، ومحاولة التماشي مع المعطيات لإنتاج مخرجات أفضل.

الدكتور أديب الشاطري؛ بيّن أن الورشة جاءت لتقديم فهم أوسع وتحليل أعمق للدور الذي يؤديه الإعلام المحلي في تشكيل وتعزيز الوعي لدى الجمهور حيال القضايا والأحداث المحلية، وإلى استكشاف مدى تأثير وسائل الإعلام المحلية في نقل المعلومات وتحليلها، كذلك معرفة مدى تأثير الإعلام المحلي في توجيه اهتمامات الجمهور نحو القضايا الاجتماعية والاقتصادية المحلية، وتشجيع المشاركة المجتمعية والتفاعل مع القضايا المحلية.

وخلال الورشة؛ عمل الإعلاميين المشاركين على تحديد التحديات التي تواجه وسائل الإعلام المحلية في أداء دورها في تحقيق الوعي المجتمعي، مقدمين مقترحات متنوعة لتحسين أداء وسائل الإعلام المحلية في تحقيق الوعي المجتمعي، محاولين البحث عن رؤية شاملة حول كيفية تعزيز الإعلام المحلي للوعي المجتمعي، وكيف يمكن تحسين دوره في تشكيل الرأي العام والحث على المشاركة المجتمعية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة