المكلا.. دورة تدريبية لرفع كفاءة التعامل مع عينات الإسهال المائي الحاد

المكلا.. دورة تدريبية لرفع كفاءة التعامل مع عينات الإسهال المائي الحاد

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المكلا.. دورة تدريبية لرفع كفاءة التعامل مع عينات الإسهال المائي الحاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المكلا.. دورة تدريبية لرفع كفاءة التعامل مع عينات الإسهال المائي الحاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

المكلا ( العاصفة نيوز) متابعات

دشنت بقاعة المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا دورة تدريبية بعنوان ,, جمع ونقل العينات الخاصة بحالات الأسهال المائي الحاد لفنني المختبرات بالمحافظات الجنوبية الشرقية نظمتها المختبرات المركزية بحضرموت الساحل بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح و محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي .

وفي حفل التدشين للدورة أشار الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل إلى أهمية هذه الدورة التدريبية لمعالجة حالات الاسهالات المائية الحادة ، معبرا عن سعادته البالغة بأقامتها بحضرموت الساحل، مؤكداً بأن مخرجاتها ستسهم بشكل كبير في تطوير مستوى الخدمات الصحية والعلاجية والارتقاء بها ، مشيدا بالجهود التي تقدمها وزارة الصحة العامة والسكان و السلطة المحلية بالمحافظة ، وكافة الشركاء والمانحين ، لما من شأنه خدمة القطاع الصحي في حضرموت .

من جهته قال الدكتور علي جعول مدير منظمة الصحة العالمية محور حضرموت بأن الدورة التدريبية تهدف الى التخفيف من معاناة المرضى ، والحد من تفشي الأمراض الوبائية والوقاية منها ، داعيا إلى مضاعفة الجهود لتقديم مزيداً من الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية الأولية للمواطنين في عموم مديريات المحافظات المستهدفة ، راجيا لهم التوفيق و النجاح .

وبدوره أعرب الدكتور أمين باسبعين المدير العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت الساحل عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة الصحة العالمية لدعمهم لهذه الدورة لفنني المختبرات ، داعيا المشاركين إلى ضرورة الاستفادة منها بما يسهم في تحسين جودة الخدمة الطبية والعلاجية للمرضى .

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة