المكلا .. حلقة نقاشية عن خطر قيادة الدراجات النارية وأهمية تفاعل أولياء الأمور مع الحملات الأمنية

المكلا .. حلقة نقاشية عن خطر قيادة الدراجات النارية وأهمية تفاعل أولياء الأمور مع الحملات الأمنية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المكلا .. حلقة نقاشية عن خطر قيادة الدراجات النارية وأهمية تفاعل أولياء الأمور مع الحملات الأمنية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المكلا .. حلقة نقاشية عن خطر قيادة الدراجات النارية وأهمية تفاعل أولياء الأمور مع الحملات الأمنية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدا وكيل محافظة حضرموت لشؤون الأمن والدفاع العميد صالح لحمدي، والمدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الأربعاء خلال الجلسة النقاشية عن خطر قيادة الدراجات النارية التي تأتي برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي و بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حضرموت، أهمية تفاعل أولياء الأمور مع الحملات الأمنية، وتوعية أبنائهم من خطر القيادة المتهورة.

وأشار العميد لحمدي، أثناء كلمته إلى أن السلطة المحلية مستعدة للوقوف إلى جانب أي قرارات حازمة من شأنها منع إزهاق الأرواح البريئة والإعاقات المستدامة والمصائب المفجعة التي تتسبب فيها الحوادث المرورية، مشيدًا بجهود رجال الأمن والشرطة في تنفيذ الحملات الأمنية السابقة لردع المخالفين لقواعد ونظم السير.

وأوضح العميد المنهالي أن معظم الحوادث المرورية المؤسفة في مدن ساحل حضرموت سببها الرئيسي هو السرعة المفرطة والقيادة المتهورة والتي أدت إلى وقوع 155 حادث مروري خلال العام المنصرم تسبب في إصابة 110 أشخاص ووفاة 16 آخرين، ووقوع 72 حادث خلال النصف الأول من العام الجاري تسببت في إصابة 70 شخصًا ووفاة 8 آخرين، داعيًا أولياء الأمور إلى توعية أبنائهم بمخاطر الاستهانة بعدم تنفيذ الأنظمة والقواعد المرورية والتي تهوي بهم إلى الهلاك والموت المحتم، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى في الضرب بيد من حديد خلال الحملات الأمنية المستمرة، معبرًا عن شكره لمحافظ حضرموت دعمه ومساندته للأجهزة الأمنية وحرصه الدائم بفئة الشباب والحفاظ عليهم من أي خطر قد يطالهم.

ولفت الدكتور خالد بلخشر في كلمته نيابة عن كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حضرموت إلى أهمية تكثيف الجانب الإرشادي لتوعية أفراد المجتمع بخطر التهور والسرعة الجنونية المفرطة، منوهًا إلى إستعداد الجامعة الدائم في تنفيذ الجلسات والورش العملية بين كافة الجهات المعنية بأمن واستقرار المحافظة تحت إشراف الإدارة العامة للأمن والشرطة، مؤكدًا أنه سيتم رفع التوصيات في ختام الجلسة إلى إدارة الأمن العام لترفعها إلى السلطتين المحلية والقضائية من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة عند ضبط المخالفين للنظام والقانون.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة