” المقامات الصوتية “.. دورة تدريبية في معهد الفنون التقليدية بجدة

” المقامات الصوتية “.. دورة تدريبية في معهد الفنون التقليدية بجدة

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول ” المقامات الصوتية “.. دورة تدريبية في معهد الفنون التقليدية بجدة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ” المقامات الصوتية “.. دورة تدريبية في معهد الفنون التقليدية بجدة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ينظم المعهد الملكي للفنون التقليدية في جدة التاريخية “البلد”، الأحد المقبل، دورة تدريبية عن المقامات الصوتية في الفنون التقليديّة بهدف الحفاظ على الموسيقى والفنون الأدائية والتراث الثقافي غير المادي للمملكة وتعزيز جهود دعم المواهب الشابة في مجال الفنون التقليدية.
وتقدم الدورة التدريبية فرصةً للمشاركين لاستكشاف فن المقامات الصوتية، والأسلوب المستخدم في صياغة الألحان وتركيبها، والتعرف على أنواع الموسيقى التقليديّة في المملكة، والعناصر الرئيسية لعلم الصوت، وماهية المقام الموسيقي، وكيفية تكوينه، ومعرفة المسافات الصوتية والأبعاد النغمية، وتأثيرها في تكوين المقام.
ودعا المعهد الملكي للفنون التقليدية بجدة جميع المهتمين بالمشاركة في هذه الورشة الفريدة من نوعها للتسجيل عبر الرابط التالي: https://trita.edu.sa/course-registration?course=423
 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة