المغرب يسعى لمضاعفة إنتاجه من زيوت الطعام

المغرب يسعى لمضاعفة إنتاجه من زيوت الطعام

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المغرب يسعى لمضاعفة إنتاجه من زيوت الطعام والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المغرب يسعى لمضاعفة إنتاجه من زيوت الطعام، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

أعلن رئيس الفيدرالية المهنية للنباتات الزيتية في المغرب، محمد الباركة، أن المملكة تخطط لمضاعفة المساحة المزروعة بالنباتات التي تُستخرج منها الزيوت، مثل الكولزا وعباد الشمس، إلى 60 ألف هكتار بـ36 شهرا.

وأشار إلى العمل على تخفيض الاعمادها على الاستيراد وضمان أمنها الغذائي من زيوت المائدة، التي تعتبر من المكونات الرئيسية للمطبخ المغربي.

وقال الباركة إن المغرب يستورد حاليا 99% من احتياجاته من زيوت النباتات، التي تبلغ نحو 622 ألف طن سنويا، بتكلفة بلغت 7.3 مليار درهم (730 مليون دولار) في عام 2023، مشيرا إلى أن هذا الوضع يجعل البلاد عرضة لتقلبات الأسعار والعرض العالميين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة