المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة يحتضن ندوة حول “الوضع التعليمي في اليمن في ظل الأزمات والحروب”

المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة يحتضن ندوة حول “الوضع التعليمي في اليمن في ظل الأزمات والحروب”

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة يحتضن ندوة حول “الوضع التعليمي في اليمن في ظل الأزمات والحروب” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة يحتضن ندوة حول “الوضع التعليمي في اليمن في ظل الأزمات والحروب”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعقد المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية، يوم الخميس 27 يونيو 2024م، ندوة في العاصمة المصرية القاهرة بعنوان “الوضع التعليمي في اليمن في ظل الأزمات والحروب” في تمام الساعة السابعة مساءاً. وتوقيت صنعاء، وتوقيت القاهرة – الساعة الخامسة بتوقيت الجزائر.

وسيتم خلال الندوة تقديم ست أوراق عمل لعدد من الباحثين والأكاديميين اليمنيين، حيث سيقدم الدكتور علي الخولاني أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية الأسبق بجامعة الجزائر ورقة عمل بعنوان “الحوثي تعديل الجماعة للمناهج الدراسية في اليمن وأثره على الولاء الوطني. كما ستقدم المستشارة عائشة العولقي رئيس المركز الثقافي اليمني السابق بالقاهرة ورقة بعنوان “البنية التحتية للتعليم العالي والأساسي”. في اليمن وأثرها في الأزمات والحروب.

تقييمات الدكتور. وقدم حامد العوضي أستاذ اللغويات والدراسات الثقافية – جامعة بيتسبرج بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية ورقة عمل بعنوان “أثر الحرب على جودة التعليم العالي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس”، فيما قدم د.عبدالله وقدم رحمن أحمد فرحان أستاذ نظم المعلومات الإدارية – جامعة صنعاء ورقة بحثية بعنوان “تأثير الجامعات الحكومية على الولاءات السياسية في تعيين كوادر الجامعة”.

وفي الورقة الخامسة يتناول الشيخ عصام داود عضو اللجنة الرئيسية الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام “التسرب المدرسي في اليمن وسبل الحد منه”، ويتحدث الدكتور نجيب عسكر الأكاديمي والتربوي اليمني في الورقة الخامسة. الورقة السادسة “أثر الحروب والنزاعات على التعليم في اليمن”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة