الكشف عن أسماء كيانات وشركات سرية جديدة أسسها الحوثي بهدف غسل الأموال

الكشف عن أسماء كيانات وشركات سرية جديدة أسسها الحوثي بهدف غسل الأموال

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الكشف عن أسماء كيانات وشركات سرية جديدة أسسها الحوثي بهدف غسل الأموال والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكشف عن أسماء كيانات وشركات سرية جديدة أسسها الحوثي بهدف غسل الأموال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

كشفت، منصّة تعقّب الجرائم المنظّمة وغسل الأموال في اليمن، عن أسماء كيانات وشركات ومجموعة مالية سرية عملت مليشيا الحوثي الإرهابية على تأسيسها بهدف غسل الأموال والتحكّم في مفاصل الاقتصاد الوطني، والتحايل والالتفاف على تداعيات تصنيف الحوثيين جماعةً إرهابية.وتتركز الشركات الحوثية، وفقا لتقرير المنصة الذي نشرته تحت عنوان ” اللصوص السريون”، في مختلف القطاعات لاسيما الأراضي والعقارات، والأدوية، والمستلزمات الزراعية، والسجائر، والمواد الغذائية، والنقل البحري والبري، والصرافة والمؤسّسات المالية.

ويتولّى إدارة هذه الشركات مسؤولون وعناصر تابعة لِما يُسمى “جهاز الأمن والمخابرات” التابع للمليشيا المدعومة من إيران، وذلك لغرض تبييض ملايين الدولارات ومليارات الريالات المتحصّلة من الإيرادات الضريبية والجمركية وعائدات المشتقّات النفطية والغاز المنزلي وأراضي وعقارات الدولة وأموال الأوقاف ومخصّصات الموازنة المركزية والمحلية والصناديق الخاصة.

ووفقا، لتقرير منصّة تعقّب الجرائم المنظّمة وغسل الأموال في اليمن، فقد بلغت خسائر القطاع الخاص المباشرة وغير المباشرة خلال السنوات الثلاث الأولى من الحرب 27 مليار دولار، فيما بلغ إجمالي عدد الشركات التي أغلقت بعد عام 2014م 25 بالمائة.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في الـ 17 من يناير الماضي أن مليشيا الحوثي جماعة إرهابية مدرجة بشكل خاص، ودخل هذا الإدراج حيّز التنفيذ في الـ 16 فبراير الماضي.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة