الكرملين: محادثات الناتو بشأن نشر أسلحة نووية تمثل تصعيدا للتوتر

الكرملين: محادثات الناتو بشأن نشر أسلحة نووية تمثل تصعيدا للتوتر

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الكرملين: محادثات الناتو بشأن نشر أسلحة نووية تمثل تصعيدا للتوتر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكرملين: محادثات الناتو بشأن نشر أسلحة نووية تمثل تصعيدا للتوتر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وقالت الرئاسة الروسية، الكرملين، إن “محادثات حلف شمال الأطلسي بشأن نشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر”.

أكد ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، أن الحلف يجري محادثات لنشر المزيد من الأسلحة النووية وإخراجها من مستودعاتها ووضعها في حالة الاستعداد، في مواجهة التهديد المتزايد من روسيا والولايات المتحدة. الصين، بحسب ما أوردت القناة الإخبارية.

وقال ستولتنبرغ إن هناك مشاورات تجري بين الأعضاء لاستخدام الوضوح بشأن الترسانة النووية للحلف كرادع.

المنظمة الدولية: إنفاق 91.4 مليار دولار على الأسلحة النووية عام 2023

وأعلنت الحملة الدولية لإلغاء الأسلحة النووية (إيكان) أن الدول التسع المسلحة نوويا أنفقت ما يقرب من 3000 دولار في الثانية على مخزوناتها، ليصل إجماليها إلى 91.4 مليار دولار (أكثر من 81.8 مليار فرنك) في عام 2023.

وأضاف التقرير أن الزيادة في الرقم الإجمالي بلغت أكثر من 13% خلال عام واحد، وجاءت الصين في المركز الثاني بأكثر من 11 مليار دولار، متقدمة على روسيا.

وجددت المنظمة دعوتها لمختلف الدول للانضمام إلى معاهدة حظر الأسلحة النووية، التي وقع عليها ما يقرب من 100 دولة. وستطلق مبادرة في سويسرا هذا الصيف. وأكد مجلس الوزراء الاتحادي في سويسرا مؤخرا مرة أخرى أن الانضمام إلى هذه الاتفاقية ليس في مصلحة البلاد.

من جهته، أكد مسؤول من رابطة المراسلين الصحافيين المعتمدين لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف أن «هذه الأموال مهدرة في الواقع»، موضحاً أنه كان بإمكانها تزويد أكثر من 12 مليون أسرة بالطاقة المتجددة أو تخفيضها بأكثر من ربعها نقص التمويل لمكافحة تغير المناخ وفقدان الطاقة. التنوع البيولوجي.

وذكرت “إيكان” في تقرير -كما نقلته إذاعة “إل إف إم” الفرنسية الاثنين- أن الولايات المتحدة وحدها استثمرت أكثر من نصف هذا التمويل بقيمة 15.5 مليار دولار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة