القسم السياسي بتنفيذية انتقالي كرش يقيم ندوة سياسية وثقافية لعدد الناشطين بالمديرية

القسم السياسي بتنفيذية انتقالي كرش يقيم ندوة سياسية وثقافية لعدد الناشطين بالمديرية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول القسم السياسي بتنفيذية انتقالي كرش يقيم ندوة سياسية وثقافية لعدد الناشطين بالمديرية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القسم السياسي بتنفيذية انتقالي كرش يقيم ندوة سياسية وثقافية لعدد الناشطين بالمديرية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أقام القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية كرش محافظة لحج اليوم السبت ندوة سياسية وثقافية لعدد من المثقفين ورواد العمل السياسي بالمديرية.

واستهلت الندوة بتلاوة ايات من الذكر الحكيم ثم الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب تلاها كلمة ترحيبية القاها المهندس احمد سعيد جازم نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي كرش تطرق خلالها لمجمل المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية.

وفي الندوة استمع المشاركون لمحاضرة سياسية وثقافية قيًمة القاها الاستاذ منصور محمود النمي رئيس القسم السياسي بالهيئة التنفيذية ضمنها عددا من المحاور، مبينا ابرز التحديات التي يواجهها المجلس الانتقالي الجنوبي خلال المرحلة الراهنة، وموضحا السبل الناجعة لمواجهة تلك التحديات والتصدي لعموم الشائعات المعادية التي تهدف لشق الصف وخلق ازمة ثقة بين الشعب الجنوبي وقيادته السياسية، مشيرا أن أهم ما يقع على عاتقنا اليوم كمثقفين وناشطين سياسين هو نشر الوعي بين الاوساط المجتمعية والعمل على تعزيز اللحمة الجنوبية للإصطفاف خلف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

بدوره قدم الوالد المناضل العميد ناشر محمد علي عضو انتقالي المحافظة مدير امن المديرية مداخلة قارن من خلالها بين نضال الامس ضد المحتل والمستعمر البريطاني بقيادة الجبهة القومية وجبهة التحرير غداة ثورة 14 اكتوبر المجيدة وبين نضال اليوم الذي يقوده المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي ضد عصابات احتلال يمني همجي خبيث موضحا اختلاف الواقع الزمني والمعترك السياسي والعسكري الذي تشهده دول المنطقة العربية،وما تعانيه من التفكك والضعف والانقسام في ظل تسارع أحداث الصراع الاقليمي والدولي بشكل عام وانعكاس ذلك على دول المنطقة والجنوب بشكل خاص.

كما اثريت الندوة بمداخلة تطرقت للبعد القانوني والحقوقي للقضية الجنوبية قدمها المحامي عارف عبدالملك القاضي رئيس قسم حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية، واخرى ثقافية توعوية قدمها الاستاذ غفير السويدي رئيس القسم الثقافي بالهيئة التنفيذية..

كما وفتح باب النقاش للاخوة المشاركين طرح عددا منهم بعض المداخلات والملاحظات الهامة التي يتوجب الأخذ بها نظرا للتحديات القائمة، والتي تم تدوينها للرفع بها الى الأطر العليا في قيادة المجلس الانتقالي.

حضر الندوة الاستاذ طه احمد مقبل الدلي رئيس القسم التنظيمي والاستاذ مازن محمد احمد رئيس القسم المالي بالهيئة التنفيذية للمجلس الاتتقالي كرش.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة