الشرجبي يبحث مع ممثل المفوضية السامية مجالات التعاون المشترك في مجال المياه والبيئة

الشرجبي يبحث مع ممثل المفوضية السامية مجالات التعاون المشترك في مجال المياه والبيئة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الشرجبي يبحث مع ممثل المفوضية السامية مجالات التعاون المشترك في مجال المياه والبيئة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الشرجبي يبحث مع ممثل المفوضية السامية مجالات التعاون المشترك في مجال المياه والبيئة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز/ العاصمة عدن

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ، اليوم، بالعاصمة عدن، مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مارين كاديوم شاي، مجالات التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والمفوضية بمجال المياه والبيئة والآفاق المستقبلية للعمل المشترك.

 

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة العديد من المواضيع أبرزها مشاريع المفوضية الجاري تنفيذها في اليمن، ومنها تدخلات الصرف الصحي في العاصمة المؤقتة عدن، ومشاريع الطاقة النظيفة في عدد من المواقع، إضافة إلى قضايا البيئة والتغيرات المناخية وارتباطها بقضايا النزوح، وأهمية التحول من مشاريع الطوارئ الى المشاريع التنموية، وما يتطلبه ذلك من جهد ووقت طويل الأمد لتعزيز التخطيط والتنفيذ للمشاريع المستدامة.

 

ووقف اللقاء، أمام تأثير الهجرة غير الشرعية على قضايا البيئة والتغيرات المناخية والضغط على الخدمات والموارد، والتنوع الحيوي للمحميات والمناطق الحساسه بيئياً.

 

وجرى الاتفاق على انخراط فريق المفوضية مع فريق الوزارة في تطوير مقترحات المشاريع التنموية للتغلب على التحديات البيئية واثار التغيرات المناخية.

 

وأكد اللقاء، على أهمية الشراكة بين الوزارة والمفوضية للمساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين الذين يعيشون ظروف استثنائية جراء الحرب.. مؤكدين ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق بين الجانبين من أجل تحسين الخدمات في مختلف مجالات المياه والبيئة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة