السعودية: 1.8 مليون حاج يؤدون مناسك الحج خلال هذا العام

السعودية: 1.8 مليون حاج يؤدون مناسك الحج خلال هذا العام

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول السعودية: 1.8 مليون حاج يؤدون مناسك الحج خلال هذا العام والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السعودية: 1.8 مليون حاج يؤدون مناسك الحج خلال هذا العام، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

المكلا (ال العاصفة نيوز) الشرق الأوسط

أعلنت السعودية (السبت) أن إجمالي عدد الحجاج هذا العام بلغ 1,833,164 مليون حاج، منهم 1,611,310 مليون حاج قدموا من أكثر من 200 دولة عبر مختلف المنافذ، و221,854 ألف حاج من المواطنين والمقيمين، مبينة أن عدد الذكور الذين خرجوا من إجمالي العام بلغ 958.137 ألف حاج، مقابل 875.027 ألف معتمرة.

وأوضح جهاز الإحصاء أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت 22.3 بالمائة، والدول الآسيوية غير العربية 63.3 بالمائة، والدول الأفريقية غير الدول العربية 11.3 بالمائة، فيما بلغت نسبة الحجاج من أوروبا وأمريكا وأستراليا وغيرها من غير المصنفين. وبلغت نسبة وصول الحجاج عبر المنافذ الجوية 1,546,345 مليون حاج، و60,251 حاج عبر المنافذ البرية، و4,714 حاج عبر المنافذ البحرية.

واعتمدت الهيئة في إحصائيتها لموسم حج هذا العام على بيانات السجلات الإدارية كمصدر رئيسي للبيانات، والتي تمثل كل ما ترصده الجهات الحكومية والخاصة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، حيث يتم الاعتماد عليها في توفير بيانات الحج وفق إلى نموذج موحد يتضمن عدداً من العناصر، امتداداً للنهج المتبع خلال السنوات الثلاث. ماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة