.. الذكرى الرابعة لتحرير سقطرى.. يوما خالداً في ذاكرة أبناء الجنوب

.. الذكرى الرابعة لتحرير سقطرى.. يوما خالداً في ذاكرة أبناء الجنوب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول .. الذكرى الرابعة لتحرير سقطرى.. يوما خالداً في ذاكرة أبناء الجنوب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول .. الذكرى الرابعة لتحرير سقطرى.. يوما خالداً في ذاكرة أبناء الجنوب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يحتفل أبناء الجنوب بالذكرى الرابعة لتحرير أرخبيل سقطرى من مليشيات الإخوان الإرهابية بزخم يحمل عدة دوافع معنوية أبرزها الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية والمكاسب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. في 19 يونيو 2020م، كانت سقطرى على ميلاد يوم عظيم في تاريخها وتحريرها من مليشيات الحوثي وجيوشها. الاحتلال اليمني “إذا ظهرت بوادر النصر بدخول القوات الجنوبية بتوجيهات من القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وبدعم غير محدود من دولة الإمارات العربية المتحدة”، كما قال وكتبت يومها أروع ملاحم البطولة والفداء والأخوة حتى تحررت كامل أراضيها من دنس المليشيات.

ويمثل ذلك اليوم نصراً جنوبياً كبيراً لأهالي سقطرى وشعب الجنوب عموماً، استطاعت سقطرى من خلاله استعادة الحياة من جديد وعادت إلى مقصدها السياحي.

“يوم تاريخي”

في مثل هذا اليوم تمكن أبطال القوات المسلحة الجنوبية مع إخوانهم أبناء سقطرى من إسقاط سلطة جماعة الإخوان المسلمين وطرد مليشياتها الإرهابية التي حاولت جاهدة تحويل الجزيرة إلى معسكر تجمع للعناصر الإرهابية من اليمن والقرن الأفريقي، وجعلها ميناء للتهريب والإرهاب بعد عمليات الخيانة وإقصاء أبناء سقطرى عن الجزيرة. مفاصل الأجهزة الأمنية والعسكرية بشكل خاص واستبدالها بعناصر إخوانية شمالية وفق خطة تشابكت فيها مصالح وأجندات أطراف إقليمية معروفة بأطماعها الجيوسياسية في المنطقة وعدائها التاريخي لدول التحالف العربي. كل هذه المخططات أدت إلى حالة من الاستنفار والمقاومة لدى قيادة المجلس الانتقالي، الذي اجتمع حوله أهالي سقطرى ليقرروا مصيرهم. خلاصاً من إرهاب الإخوان.

ولعب هذا التوافق الجنوبي في سقطرى دورا بارزا ومحوريا في دعم القوات المسلحة الجنوبية وتسريع حسم معركة تحرير الجزيرة وتطهيرها من مليشيات الإخوان الإرهابية.

” إعادة الإعمار”

ورافق النصر عملية إعمار موازية قام بها الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتركزت عملية إعادة الإعمار على بناء وإعادة تأهيل المرافق التي دمرها نظام الاحتلال، مثل المرافق الحكومية والخدمية في الصحة والتعليم والطرق. والميناء والمطار.

“إفشال كل مشاريع الاحتلال اليمني”

وجاءت هذه الذكرى لتؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن شعبنا الجنوبي، بقيادته الشجاعة في المجلس الانتقالي الجنوبي، ومن خلال قواته المسلحة والأمنية، يملك القدرة والقدرة على إفشال أي مشروع احتلالي مهما كانت قوته وتعدد فصائله. حيله ومؤامراته وأدواته للترهيب. كما جاءت لتعزز ثقة شعب الجنوب في قدرته على دحر أعدائه وأجنداتهم والمؤامرات التي يحيكونها وتستهدف لقمة عيشه وأرزاقه وأمنه واستقراره وسيادة بلده. أرض.

“سياحة القبلة”

إن التاسع عشر من يونيو 2020م له مكانة كبيرة في قلوب أهالي سقطرى وكل أبناء الجنوب. وعليه استعادت سقطرى ابتسامتها وعادت إلى حضنها الجنوبي. وعادت إلى طبيعتها ساحرة الجمال الطبيعي والسلام الأصيل في حياة أهلها وعادت مقصداً للسياحة الطبيعية.

وتفاعل نشطاء وسياسيون جنوبيون مع هاشتاج #الذكرى_الرابعة_لتحرير_سقطرى على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها منصة (X) المعروفة سابقا بـ (تويتر).

كما سلط الناشطون الضوء على النهضة التنموية التي تشهدها محافظة أرخبيل سقطرى الجنوبي منذ تحريرها من مليشيات الإخوان الإرهابية على يد القوات المسلحة الجنوبية في 19 يونيو 2020م.

وأشاروا إلى الدور التنموي الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في محافظة جنوب سقطرى على كافة الأصعدة (التنموية والخدمية والعسكرية)، والدعم السخي من الأشقاء الإماراتيين لأهالي سقطرى.

وأكدوا أن طرد مليشيا الإخوان الإرهابية من سقطرى ساهم في تقدم المحافظة بشكل كبير وكبير، لافتين إلى أنه في التاسع عشر من يونيو 2020م، وبعد تحرير سقطرى عادت المحافظة السياحية إلى الحضن الجنوبي.
وأن سقطرى جنوبية، ومع المشروع الجنوبي لاستعادة دولة الجنوب الفيدرالية ذات السيادة الكاملة”.

إن تحرير أرخبيل سقطرى من مليشيات الإخوان الإرهابية يعتبر انتصاراً تاريخياً وكبيراً لأهالي سقطرى بشكل خاص، وشعب الجنوب بشكل عام”، مشيراً إلى أن: “مليشيا الإخوان الإرهابية حاولت العبث بسقطرى، مواردها وثرواتها خلال فترة احتلالها للمحافظة”. وحاولت خلال فترة احتلالها لسقطرى تمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء المحافظة.
التأكيد على أهمية الهوية التاريخية لجنوب سقطرى، ومسيرتها في مشروع المحافظات الشقيقة في الجنوب، وهو إعادة دولة الجنوب إلى سيادتها الكاملة.
وأشادوا بجهود القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى، منذ تحرير المحافظة، في كافة مستويات النهضة والتنمية.

وجددوا التأكيد على أن أبناء سقطرى كافة، قد تعهدوا في أكثر من مناسبة بالولاء للوطن الجنوبي وللقيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي.

واستذكروا تضحيات شهداء سقطرى البواسل، وفي مقدمتهم مهندس النصر السقطري العميد الركن علي ناصر لوش الكازمي رئيس عمليات اللواء الأول مشاة بحري، والمحطات المزدحمة لكل الشهداء الأبطال، التي وبلغت ذروتها بتحرير الجزيرة الجنوبية من قبضة وعبث مشاريع الإخوان.

ودعا سياسيون جنوبيون كافة منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #الذكرى_الرابعة_لتحرير_سقطرى.

“الأمن والاستقرار”

استحوذ التحرير الكامل لجزيرة سقطرى على اهتمام العالم المحلي والخارجي، وحرم الإخوان من السيطرة على الجزيرة والعبث بها.
وبعد أربع سنوات من تحريرها، تمتعت سقطرى بحالة من الأمن والاستقرار والعمران، وأصبحت مقصداً للسياح والزوار. ولم يكن ذلك ليتحقق لولا الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية والعسكرية الجنوبية، معززة بإرادة ووعي شعبها.

“آراء وانطباعات”

وغرد رئيس قطاع الإعلام ومستشار الرئيس الزبيدي الدكتور صدام عبد الله: “إن 19 يونيو يمثل الذكرى الرابعة لتحرير جزيرة سقطرى جوهرة بحر العرب من قبضة مليشيات الإخوان المسلمين. ويمثل هذا اليوم رمزاً لصمود الجنوب وإرادته القوية في الدفاع عن أرضه. سيادته، والانتصار على قوى الظلم والاضطهاد، كما
وتعاني سقطرى منذ اجتياحها مليشيات الإخوان من ويلات الظلم والاضطهاد والممارسات القمعية. وسعت الميليشيات إلى طمس هوية الجزيرة الجنوبية والتضييق على أهلها، في محاولة يائسة لإخضاعهم وضمهم إلى مشروعها الفوضوي.

وتابع بالقول: إرادة أهل سقطرى كانت أقوى من كل مخططات زرع الفوضى. وفي انتفاضة شعبية حاشدة، انتفض أهل الجزيرة للدفاع عن أرضهم وسيادتهم، ورفضوا الخضوع لمليشيات الإخوان، وبدعم من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، تمكنوا من تحرير جزيرتهم في 19 يونيو 2020، بعد… معارك بطولية خاضوها ضد الميليشيات.

ومضى يقول: شهدت سقطرى منذ تحريرها نهضة شاملة في مختلف المجالات. وتم استعادة الأمن والاستقرار، وتحسين الخدمات الأساسية، وإطلاق المشاريع التنموية، وتفعيل دورها في الحفاظ على البيئة البحرية.

وأوضح بالقول: بتحرير سقطرى تعززت هويتها الجنوبية، وتعززت مكانتها كجزء لا يتجزأ من الجنوب. كما يجسد تحرير سقطرى رمزا لصمود الجنوب وإرادته القوية في الدفاع عن أرضه وسيادته. وهو انتصار على قوى الظلم والقهر، ويؤكد إصرار شعب الجنوب على استعادة حقوقه كاملة وبناء دولته المستقلة. .

واختتم الدكتور صدام تغريدته بالقول: ذكرى تحرير سقطرى رسالة قوية للعالم تؤكد عدالة قضية الجنوب، وصمود شعبه، وإصراره على تحقيق حريته واستقلاله. كما يؤكد على ضرورة احترام إرادة شعب الجنوب ودعم تطلعاته لاستعادة دولته. وأخيراً نقول إن تحرير سقطرى يمثل إنجازاً تاريخياً عظيماً لشعب الجنوب، وسيبقى هذا اليوم خالداً في ذاكرة شعب الجنوب، ورمزاً لصموده وإرادته القوية لتحقيق حريته. والاستقلال.

من جهته غرد الكاتب السياسي الدكتور حسين العاقل قائلا:
كم كان حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي يحلم ويطمح إلى السيطرة والهيمنة المطلقة على جزيرة سقطرى، لدرجة أن رموزه القذرة ذهبت إلى حد ممارسة سياسة الاستيطان من خلال تشجيع أبناء اليمن الشمالي على تملك الأراضي والاستيلاء على أراضيها. مصادر دخل مواطني الجزيرة، والزواج من أهل الجزيرة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة