الدكتور الحاج يلتقي الفريق الإعلامي السويسري بالعاصمة عدن

الدكتور الحاج يلتقي الفريق الإعلامي السويسري بالعاصمة عدن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الدكتور الحاج يلتقي الفريق الإعلامي السويسري بالعاصمة عدن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الدكتور الحاج يلتقي الفريق الإعلامي السويسري بالعاصمة عدن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز/ العاصمة عدن

التقى رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور صالح الحاج، اليوم السبت، بمقر الهيئة في العاصمة عدن، الفريق الإعلامي السويسري المكون من الصحفي دانييل سيمون والمصور دومينيك ويذر.

 

ورحب الحاج بالفريق الإعلامي الزائر، آملاً تكرار الزيارة والعمل على نقل الصورة الإيجابية عن حالة الأمن والاستقرار وحرية التعبير والرأي التي يعيشها الجنوب، ونقل المعاناة الانسانية والمعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن.

 

وفي معرض رده على اسئلة الفريق، استعرض الدكتور الحاج الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية التي تمر بها البلاد نتيجة الأعمال العدائية والإرهابية التي تمارسها مليشيا الحوثي وأثرها على الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطن فضلاً عن تهديدها لحركة الملاحة العالمية والأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

وأكد الدكتور الحاج بأن استعادة دولة الجنوب من شأنه تعزيز ودعم للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، منوهاً إلى الدور البارز للقوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب والتهريب بمعية الشركاء الدوليين.

 

كما جرى خلال اللقاء استعراض مراحل انطلاق الحوار الوطني الجنوبي، وما حققه من نتائج توجت بمخرجات اللقاء التشاوري، والتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي، حيث اوضح الدكتور الحاج بأن جميع المشاركين لم يكونوا مختلفين فيما يخص فشل الوحدة، بل إن هناك اتفاق بين جميع مكونات وقوى شعب الجنوب على ضرورة استعادة وبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة، وأردف قائلاً: “أن الوحدة كانت سوء تقدير من الجنوبيين وتم دفع ثمنه باهظا حتى يومنا هذا”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة