الجعفري يشارك بمهرجان لودية الثقافي ويشيد بدور أبنائها بإحياء الموروث الشعبي بالشعيب

الجعفري يشارك بمهرجان لودية الثقافي ويشيد بدور أبنائها بإحياء الموروث الشعبي بالشعيب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الجعفري يشارك بمهرجان لودية الثقافي ويشيد بدور أبنائها بإحياء الموروث الشعبي بالشعيب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجعفري يشارك بمهرجان لودية الثقافي ويشيد بدور أبنائها بإحياء الموروث الشعبي بالشعيب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شارك مدير عام مديرية الشعيب رؤوف الجعفري، اليوم الخميس، في المهرجان الثقافي التراثي والفني الذي أقيم في منطقة “لوديا – الشعيب” بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في مديرية الشعيب. بحضور عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وعدد من وجهاء وشيوخ المديرية.

وألقى مدير عام مديرية الشعيب رؤوف الجعفري كلمة أكد فيها أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي والحضاري الجنوبي الذي افتقدته الأجيال الجنوبية منذ نكبة الوحدة المشؤومة بعد نظام صنعاء. طمسها وتشويهها عمدا.

وأشاد الجعفري بدور أهالي منطقة لودية في إحياء مثل هذه المهرجانات الثقافية والفنية التي تؤكد اهتمامهم بإحياء هذه الموروثات الشعبية وعادات وتقاليد شعيب لتذكير الجيل الجديد بهذا الإرث التاريخي الذي مارسه الآباء والأجداد .

شهدت الفعالية التراثية الثقافية والفنية السنوية التي تقام سنوياً منطقة لودية استقبالاً كبيراً وكبيراً للضيوف المشاركين من قبل أهالي لودية ومناطق مديرية شعيب، وألقيت عدد من الكلمات من قبل رئيس المجلس الانتقالي ومدير الأمن، ومدير التربية، ومدير الثقافة، بالإضافة إلى إنشاد عدد من الزواميل التقليدية والمهاجل والرقصات التقليدية الرجالية. وألقى عدداً من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة، والتي نالت إعجاب واستحسان الحضور.

ويحرص أهالي مديرية الشعيب على تنظيم مثل هذه الفعاليات والمهرجانات الثقافية والتراثية، للتأكيد على ارتباط رجل الشعيب بتراثه الأصيل وحضارته القديمة الممتدة إلى العصور القديمة، ورفضه للثقافات الوافدة التي تسعى إلى محو هويته وتجريده من انتمائه الحقيقي.

حضر الفعالية العميد يحيى عباد رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية العقيد عبد العزيز الجعفري مدير الأمن بالمديرية الأستاذ محمد الحيمدي مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية مدير من الأمن السياسي عبد العزيز الجبائي، مدير مكتب الصحة بالمديرية محمد أحمد، مدير مكتب الأشغال نجيب أحمد قاسم، وزيد علي صالح منسق المنظمات الدولية، نايف عبده صالح مدير دائرة الشباب والرياضة. في المديرية الانتقالية عدد من مديري وأعضاء المكتب التنفيذي للسلطة المحلية والهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي، وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والتربوية والإعلامية والمواطنين المشاركين من مختلف قرى المحافظة. -شعيب.

“,”author”:{“@type”:”Person”,”name”:”\u0647\u064a\u0627\u0645 \u0635\u0627\u0644\u062d”,”url”:”https:\/\/www.arabtime.news\/author\/hyamsaleh\/”,”sameAs”:[“https:\/\/www.arabtime.news\/”]},”articleSection”:[“\u0623\u062e\u0628\u0627\u0631 \u0627\u0644\u0645\u062d\u0627\u0641\u0638\u0627\u062a”],”image”:{“@type”:”ImageObject”,”url”:”https:\/\/i1.wp.com\/soutalmukawama.com\/photos\/6674646d56147.jpeg?w=1200&resize=1200,0″,”width”:1200,”height”:0},”publisher”:{“@type”:”Organization”,”name”:””,”url”:”https:\/\/www.arabtime.news”,”logo”:{“@type”:”ImageObject”,”url”:””},”sameAs”:[“https:\/\/www.facebook.com\/arabtimenews1\/”,”https:\/\/twitter.com\/newsarabtime”,”https:\/\/wsend.co\/967737766896″,”https:\/\/www.youtube.com\/@arabtimenews”,”https:\/\/www.instagram.com\/arabtime.news\/”]}}


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة