التضخم يتراجع بقوة في مايو.. ويسجل أول انخفاض بالسالب منذ يونيو 2022

التضخم يتراجع بقوة في مايو.. ويسجل أول انخفاض بالسالب منذ يونيو 2022

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول التضخم يتراجع بقوة في مايو.. ويسجل أول انخفاض بالسالب منذ يونيو 2022 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول التضخم يتراجع بقوة في مايو.. ويسجل أول انخفاض بالسالب منذ يونيو 2022، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحت تأثير سنة الاساس


الاقتصاد


بوابة الفجر

هبطت معدلات التضخم في مصر للشهر الثالث على التوالي، متجاهلة الزيادة الجديدة في أسعار الخبز المدعم والتى من المتوقع أن يظهر أثارها في الشهر القادم، بينما دعم التراجعات هبوط أسعار العديد من السلع وتأثير سنة الأساس، ليسجل اول أنكماش على اساس شهري منذ يونيو 2022.

 

 

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، إن أسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية تراجعت إلى 27.4% في شهر مايو على أساس سنوي مقارنة 31.8% في شهر ابريل.

 

وهبطت أيضا أسعار المستهلكين  لإجمالي الجمهورية بنحو سالب 0.8% وهو أول انكماش في مستويات التضخم منذ يونيو 2022.

 

وبالنسبة لأسعار المستهلكين في المدن الذي يراقبه البنك المركزي لتحديد مستقبل أسعار الفائدة، فقد تراجع على أساس سنوي ليصل إلى 28.1% مقارنة 32.5%.

 

طالب صندوق النقد الدولي مصر في تقرير المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري، بالالتزام بعملية التشديد النقدي على المدي القصير لخفض التضخم.

 

وشدد البنك المركزي  مسار التشديد النقدي في مصر برفع أسعار الفائدة 600 نقطة أساس في مارس الماضي، بعدما سمح بتحرير سعر الصرف؛ ليتراجع الدولار قرابة 50 جنيها أمام.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة