البنك المركزي في العاصمة عدن يحظر التعامل مع عدد من الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الالكتروني غير المرخصة .. نص التعميم

البنك المركزي في العاصمة عدن يحظر التعامل مع عدد من الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الالكتروني غير المرخصة .. نص التعميم

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول البنك المركزي في العاصمة عدن يحظر التعامل مع عدد من الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الالكتروني غير المرخصة .. نص التعميم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البنك المركزي في العاصمة عدن يحظر التعامل مع عدد من الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الالكتروني غير المرخصة .. نص التعميم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصدر البنك المركزي في العاصمة عدن تعميما بحظر التعامل مع عدد من الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الالكتروني غير المرخصة .

نص التعميم

الاخ المدير العام المدير الإقليمي للشركة

الموضوع / حظر التعامل مع الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الالكتروني غير المرخصة بالإشارة الى الموضوع أعلاه، ونظرا لقيام عدد من الكيانات والجهات، بمزاولة والاعلان والترويج لأطلاق وتقديم خدمات دفع وتحويلات مالية الكترونية بدون تراخيص رسمية من البنك المركزي اليمني بالمخالفة للقوانين والتعليمات النافذة، والضوابط والإجراءات المعتمدة لتقديم خدمات وانشطة الدفع الالكتروني. وعليه واستنادا الى القانون رقم (14) لسنة 2000م بشأن البنك المركزي اليمني وتعديله، والقانون رقم (40) لسنة 2006م بشأن أنظمة الدفع والعمليات المالية والمصرفية الالكترونية، والى قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (1) لسنة 2010م ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، والى تعليمات البنك المركزي التنظيمية ذات الصلة، فإنه يتوجب على كافة البنوك وشركات ومنشآت الصرافة الالتزام بالآتي: حظر التعامل المباشر وغير المباشر مع الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الالكترونية غير المرخصة التالية:

 

1) 1. محفظة كاش

 

4. محفظة فلوسك

 

7 محفظة يمن والت

 

2 محفظة الدولي موني

 

5. محفظة سبأ كاش

 

8 محفظة الريال الالكتروني

 

3 محفظة جوالي

 

6. محفظة موبايل موني

 

9 محفظة ريال موبايل

 

10. محفظة جيب Jaib‏

 

11. محفظة وي كاش لخدمات وأنظمة الدفع الالكترونية 12. محفظة المتكاملة.

 

ب) أي كيانات او محافظ وخدمات مالية الكترونية اخرى غير مرخصة من البنك المركزي اليمني.

يشدد البنك المركزي على وجوب الالتزام التام بما ورد اعلاه، كما وسيتم اتخاذ الإجراءات العقابية القانونية الرادعة حيال المخالفين.

 

وتقبلوا خالص تحياتنا

1719407713498 1 - البنك المركزي في العاصمة عدن يحظر التعامل مع عدد من الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الالكتروني غير المرخصة .. نص التعميم

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة