البنك المركزي المصري: سداد 7.4 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية خلال 3 أشهر

البنك المركزي المصري: سداد 7.4 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية خلال 3 أشهر

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول البنك المركزي المصري: سداد 7.4 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية خلال 3 أشهر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البنك المركزي المصري: سداد 7.4 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية خلال 3 أشهر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف البنك المركزي المصري عن سداد ديون خارجية بقيمة 7.384 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2023، مقابل 8.168 مليار دولار بنهاية الربع الاول من العام.

 

وقال البنك المركزي في تقرير النشرة الاحصائية إن السدادات انقسمت إلى 2.249 مليار دولار فوائد مدفوعة، بجانب 5.135 مليار دولار أقساط مسددة.

 

أضاف البنك المركزي أن الدين الخارجي سجل 168.03 مليار دولار بنهاية الربع الثاني مقابل 164.521 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2023.

 

وسجلت نسبة الدين الخارجي إلى الناتح المحلي الإجمالي نحو 43% بنهاية ديسمبر 2023، مقابل نحو 42.4% بنهاية سبتمبر الماضي.

 

#البنك_المركزي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة