البنك الدولي: نمو الطلب العالمي على النفط يفقد زخمه

البنك الدولي: نمو الطلب العالمي على النفط يفقد زخمه

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول البنك الدولي: نمو الطلب العالمي على النفط يفقد زخمه والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البنك الدولي: نمو الطلب العالمي على النفط يفقد زخمه، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفاد البنك الدولي أن نمو الطلب العالمي على النفط يتباطأ، متأثرا بتحديات الاقتصاد الكلي العالمية، بما في ذلك تباطؤ وتيرة النمو في الصين، والضغوط المالية، وارتفاع التضخم.

وبحسب تقرير صادر عن البنك، من المتوقع أن تساهم خمس دول هي البرازيل والصين والهند وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية بالجزء الأكبر من نمو الاستهلاك العالمي للنفط في عام 2024، بينما سيشهد نمو الطلب زيادة طفيفة في عام 2025.

ومن المتوقع أيضًا أن تصل إمدادات النفط إلى مستوى قياسي في عام 2024 بفضل المساهمة المتزايدة من المنتجين خارج تحالف أوبك +، حيث من المتوقع أن يرتفع العرض بنحو 0.6 مليون برميل يوميًا هذا العام، ليصل إجمالي الإنتاج إلى 103 ملايين برميل يوميًا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة