الان – عايز «أينشتاين».. وتباين مستوى مادة التاريخ – البوكس نيوز

الان – عايز «أينشتاين».. وتباين مستوى مادة التاريخ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول عايز «أينشتاين».. وتباين مستوى مادة التاريخ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عايز «أينشتاين».. وتباين مستوى مادة التاريخ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل عايز «أينشتاين».. وتباين مستوى مادة التاريخ والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال عايز «أينشتاين».. وتباين مستوى مادة التاريخ شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

واصلت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الاسرية، متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى الطلاب امتحاني التاريخ للشعبة الأدبية وامتحان مادة الفيزياء لشعبة علمي، صباح اليوم.

وأوضحت داليا، في تصريحات صحفية، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا صعوبة امتحان الفيزياء، موضحين أن أغلب الأسئلة غير مباشرة وتحتاج لطالب عبقري ووصفوه محتاج طالب أينشتاين كما جاء الامتحان طويل ويحتاج لوقت اضافي للحل.

بينما أكدت، أن هناك تباين بين مستوي امتحان مادة التاريخ بين انه متوسط وفوق مستوي الطالب المتوسط حيث تضمن بعض التركات وتشابه في اجابات الاختيار من متعدد مما سبب لهم الحيرة.

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب علي صفحة الائتلاف، حيث قالت ولي أمر: عيال طول السنة بيذاكروا الامتحان أربع اسئلة حلوة بس والباقي صعب.

وأضافت ولي أمر أخري: «امتحان التاريخ تقيل والاسئلة مش سهلة.

وقالت آخرى: امتحان فيزياء صعب جدا ابني طالع منهار ليه بيعملوا كدة في الاولاد دة حل افكار كتير طول السنة ومخلص كتب قد كدة المفروض يعمل ايه تاني.

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتقديم نصائح لأولياء الأمور في فترة الامتحانات:

يجب علي أولياء الأمور ألا يكونوا سببا في توتر وخوف أبنائهم الزائد من الامتحانات بل يجب أن يكونوا محفزين لأبنائهم من خلال كلمات الدعم والتشجيع.

توفير بيئة مناسبة للمذاكرة بعيدة عن الضوضاء والمشتتات المختلفة.

توفير الغذاء الصحي والبعد عن الأكلات الدسمة وتوفير العصائر الطبيعية.

تجنبا لأي ظرف طارئ أو ازدحام في الطريق يجب الذهاب للجنة بوقت كاف منعا للتوتر الذي قد يحدث إذا كان الذهاب متأخرا.

– بعد انتهاء الامتحان يجب الامتناع تماما عن مراجعة الإجابات فلا يفيد البكاء على اللبن المسكوب بل يجب الذهاب سريعا للمنزل حتى يستريح قبل مذاكرة المادة التالية.

والجدير بالذكر انه ادي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم في مادة التاريخ، كما أدي طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما أدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما أدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بمحافظة المنوفية، كما تم ضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.
كما تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة «تحيا مصر 5» بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

 


لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة