الان – تنسيق الثانوية العامة في محافظة أسيوط المرحلة الثالثة.. تنسيق الثانوية العامة 2025 أسيوط اليوم السابع – البوكس نيوز

الان – تنسيق الثانوية العامة في محافظة أسيوط المرحلة الثالثة.. تنسيق الثانوية العامة 2025 أسيوط اليوم السابع – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول تنسيق الثانوية العامة في محافظة أسيوط المرحلة الثالثة.. تنسيق الثانوية العامة 2025 أسيوط اليوم السابع والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تنسيق الثانوية العامة في محافظة أسيوط المرحلة الثالثة.. تنسيق الثانوية العامة 2025 أسيوط اليوم السابع، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

وافق اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، على تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2024/2025، بحد أدنى مجموع 243 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

جاء هذا القرار بناءً على دراسة وقرار اللجنة التي ترأسها محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وضمّت بعض قيادات مديرية التربية والتعليم.

يعتمد هذا القرار على مجموعة من الآليات التي تشمل عدد الفصول الدراسية المتاحة للقبول بالصف الأول الثانوي والمجهزة، بالإضافة إلى القرارات الوزارية التي تنظم كثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل.

ونظرًا لارتفاع الدرجات النهائية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني، سيتم إعادة النظر مرة أخرى لدراسة وتحديد المقبولين بشكل نهائي، بحيث يتم استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومصطفى عبدالفتاح، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بالمحافظة، وعماد محمود، مدير عام التعليم الثانوي بالمحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه تم تخفيض درجات القبول بالصف الأول الثانوي العام إلى 243 درجة كحد أدنى، حرصًا على مستقبل الطلاب وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وذلك بعد الارتفاع الكبير في درجات الشهادة الإعدادية للعديد من الطلاب. وسيتم إعادة النظر مرة أخرى لتحديد المقبولين بشكل نهائي بأقصى كثافة ممكنة.

وأكد المحافظ أن القيادة السياسية والدولة توليان اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية، ودعم المؤسسات التعليمية، خاصة التعليم قبل الجامعي، والتوسع في إنشاء مدارس جديدة في القرى والنجوع، وحل مشكلة ارتفاع الكثافات في بعض المدارس، وتطوير المناهج وتحديث الوسائل التعليمية وطرق التدريس لمواكبة المستجدات.

وأوضح أن محافظة أسيوط تعتبر من أعلى المحافظات التي حظيت بالتوسع في إنشاء مدارس جديدة في القرى الأكثر احتياجًا.

من جانبه، أوضح محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن محافظ أسيوط اعتمد في وقت سابق في 5 يونيو الجاري، نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023/2024 (الدور الأول)، بنسبة نجاح بلغت 77.85% للطلاب النظاميين والمنازل، حيث اجتاز 55 ألفًا و159 طالبًا امتحانات الفصل الدراسي الثاني من إجمالي عدد الطلاب المقيدين البالغ 70 ألفًا و979 طالبًا.

لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة