الان – تعرف على موعد عاشوراء 2024 وماهو فضل ومراتب صيام هذا اليوم – البوكس نيوز

الان – تعرف على موعد عاشوراء 2024 وماهو فضل ومراتب صيام هذا اليوم – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول تعرف على موعد عاشوراء 2024 وماهو فضل ومراتب صيام هذا اليوم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعرف على موعد عاشوراء 2024 وماهو فضل ومراتب صيام هذا اليوم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

يُعد يوم عاشوراء هو أحد أهم المناسبات الدينية الإسلامية التي يتطلع كافة أبناء الأمة إلى معرفة موعدها من أجل نيل ثواب صيام هذا اليوم اقتداءًا بسنة رسولنا الكريم – صلَّ الله عليه وسلم – وفيما يلي ؛ سوف نتعرف على تاريخ موعد عاشوراء 2024 وفضل صيام هذا اليوم ومراتبه أيضًا بالتفصيل.

تعرف على موعد عاشوراء 2024 وماهو فضل ومراتب صيام هذا اليوم
موعد عاشوراء 2024 – 1446

موعد عاشوراء 2024 – 1446

[16/07/2024م – 10/01/1446هـ] يوافق تاريخ يوم عاشوراء الثلاثاء 16 يوليو 2024 وهو الموافق بالطبع يوم العاشر من شهر محرم من العام الهجري الجاري 1446 هـ، ولقد صام رسول الله – صل الله عيه وسلم – هذا اليوم وأمرنا بصيامه قبل أن ينزل فرض صيام شهر رمضان، ثم أصبح صيام أو ترك هذا اليوم  يرجع للمسلم  مع عظيم الثواب لمن يصومه ولا يأثم من لا يصومه، وسبب صيام عاشوراء أنه اليوم الذي قد نجّا الله تعالى به سيدنا موسى – عليه السلام – من بطش فرعون وقومه.

موعد عاشوراء 2024 - 1446

فضل ومراتب صيام عاشوراء

لقد ورد عن نبينا الكريم بعض الأحاديث النبوية الشريفة في فضل صيام يوم عاشوراء ، حيث أخبرنا رسولنا الكريم صلَّ الله عليه وسلم أن صيام هذا اليوم يكفر ذنوب سنة كاملة ، ولذلك ؛ يحرص كافة المسلمين على عدم تفويت صيام هذا اليوم.

قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: «صيام يوم عاشوراء؛ أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله»  [رواه مسلم].

أما مراتب صوم يوم عاشوراء ، وحكم صيامه اليوم منفردًا أيضًا ، فهي كالتالي:

  • يجوز صيام يوم عاشوراء فقط منفردًا بدون إثم ؛ سواء صادف يوم جمعة أو أي يوم آخر، ولكن أرشدنا سيدنا محمد إلى مخالفة اليهود بأن نجمع عاشوراء بصيام يوم قبله أو بعده.
  • صيام يومي تاسوعاء وعاشوراء (15، 16 يوليو 2024).
  • أو صيام يومي عاشوراء والحادي عشر (16 ، 17 يوليو 2024م).
  • صيام ثلاثة أيام هي تاسوعاء وعاشوراء والحادي عشر (15، 16، 17 يوليو 2024م) وهي أعلى مراتب الصيام وأكثرها فضلًا وثوابًا.

لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة