الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمناسبة الدينية

الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمناسبة الدينية
الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمناسبة الدينية

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمناسبة الدينية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمناسبة الدينية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في المملكة السعودية: الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمناسبة الدينية

تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في المملكة السعودية: الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمناسبة الدينية.. مع اقتراب موعد عيد الأضحى لعام 2024 في المملكة السعودية، ينتظر المواطنون والمقيمون بفارغ الصبر قدوم الإجازة للاستمتاع بالفرحة والاحتفال بالمناسبة الدينية الهامة.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 بالمملكة العربية السعودية

تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في المملكة السعودية: الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال بالمناسبة الدينية

أعلنت وزارة الموارد البشريه والتنميه الاجتماعيه بالمملكه العربيه السعوديه عن موعد إجازة عيد الاضحى لعام 2024 حيث أنه من المقرر أن تكون الإجازة كالتالي:

سوف تكون إجازة البنوك بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من يونيو 2024 والموافق 5 ذي الحجة وتنتهي في السبت الموافق 22 من يونيو الموافق 16 ذي الحجة.

أما بالنسبة للعاملين بالخدمة المدنية فإن آخر يوم للعمل هو الإثنين 10 يونيو وسوف يعودون للعمل في 23 من نفس الشهر.

وهناك بعض الجهات سوف يكون آخر يوم عمل لها الخميس 13 يونيو وتعود للعمل في الـ 23 من نفس الشهر.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أما عن إجازة عيد الأضحى بالقطاع الخاص فسوف تكون على النحو التالي.

تبدأ العطلة من يوم 16 من شهر يونيو الموافق 10 ذو الحجة، وتنتهي في يوم 22 يونيو الموافق 16 من ذي الحجة لكل العاملين بالقطاع الخاص.

متى موعد عيد الاضحى 1445؟

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن موعد وقفة عرفات للعام الجاري ستوافق يوم السبت 15 يونيو،  وبالتالي يكون عيد الأضحى 2024 في السعودية وباقي الدول العربية  وفقًا يوم الأحد 16 يونيو الموافق 10 من ذي الحجة 1445، ومن ثم يكون الموعد النهائي على رؤية الهلال في ليلة 29 من ذي القعدة التي توافق يوم 6 يونيو،  وحال ثبوت رؤية الهلال فيكون اليوم التالي هو الأول من ذي الحجة، وحال تعذر رؤيته يكون اليوم التالي هو المتمم لشهر ذي القعدة.

يجدر بالذكر أن عيد الأضحى المبارك يبدأ في 16 يونيو ويستمر لمدة أربعة أيام أي ينتهي يوم 19 من نفس الشهر، وبالتاريخ الهجري يبدأ في 10 من ذي الحجة وينتهي الأربعاء 13 من نفس الشهر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة