الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف

الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف
الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

إعلان الدكتور ياسر عبدالهادي، الأستاذ بمعمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد الإنقلاب الصيفي لعام 2024 في مصر.

موعد الإنقلاب الصيفي 2024

 سيشهد الإنقلاب الصيفي لعام 2024 في مصر يوم الخميس، 20 يونيو، في تمام الساعة 11:52 مساءً بتوقيت القاهرة. وفقًا للحسابات الفلكية، ستكون هذه اللحظة هي ذروة فصل الصيف حيث تصل الشمس إلى أقصى موضع لها شمالًا في السماء، وتكون عمودية على دائرة السرطان.

 مدة فصل الصيف وتأثيره

فصل الصيف لعام 2024 سيستمر لمدة 93 يومًا و15 ساعة و53 دقيقة. وخلال هذه الفترة، يعتبر يوم الإنقلاب الصيفي هو يوم النهار الأطول والليل الأقصر في العام في نصف الكرة الشمالي.

 بعد هذا التاريخ، تتحول حركة الشمس ظاهريًا نحو الجنوب، مما يعني أن الأيام ستبدأ في قصر، والليالي ستبدأ في طولها.

الإنقلاب الصيفي

سبب تسمية الإنقلاب الصيفي

يحدث الإنقلاب الصيفي بسبب انحراف محور دوران الأرض حول نفسها، حيث تتوجه الشمس نحو الشمال الشرقي وتصبح شمس الصيف أعلى في السماء.
 
تأثيرات الطقس في فصل الصيف

يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف، خاصة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة التي قد تؤثر على راحة الإنسان ويزيد الشعور بالحرارة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة