الإمارات تدين قصف مواصي خان يونس.. ومصر تدعو إسرائيل لعدم عرقلة مفاوضات التهدئة

الإمارات تدين قصف مواصي خان يونس.. ومصر تدعو إسرائيل لعدم عرقلة مفاوضات التهدئة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الإمارات تدين قصف مواصي خان يونس.. ومصر تدعو إسرائيل لعدم عرقلة مفاوضات التهدئة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الإمارات تدين قصف مواصي خان يونس.. ومصر تدعو إسرائيل لعدم عرقلة مفاوضات التهدئة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الإمارات تستنكر بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة

أدانت دولة الإمارات واستنكرت بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام النازحين في خان يونس جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

كما شددت على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، مؤكدة على أهمية أن ينعم المدنيون والمؤسسات المدنية بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

ودعت دولة الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، ودفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل.

مصر تدعو لعدم عرقلة مفاوضات التهدئة

في سياق آخر، أكد مصدر مصري رفيع، أن القيادة الإسرائيلية تسعى لاحتواء الرأي العام الإسرائيلي من خلال استهلاك الوقت في اجتماعات شكلية تتعلق بصفقة تبادل الأسرى والهدنة، بهدف جذب انتباه الجمهور الإسرائيلي، بعيداً عن التوصل إلى اتفاق حقيقي لتجنب انهيار الائتلاف الحكومي.

وقال المصدر لقناة “القاهرة الإخبارية”، إن مصر تدعو إسرائيل إلى عدم عرقلة المفاوضات الجارية بشأن التهدئة في قطاع غزة، وتجنب طرح مبادئ جديدة تتعارض مع ما تم الاتفاق عليه سابقا.

وفي وقت سابق، أكد المصدر نفسه أن القاهرة تتمسك بانسحاب إسرائيل الكامل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، وعدم فرض أي قيود على حركة المواطنين الفلسطينيين من وإلى القطاع.

وشدد المصدر على موقف مصر بضرورة إتاحة إسرائيل الحرية لحركة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة، مع التأكيد على ضرورة فتح جميع المعابر البرية مع القطاع فورا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة