الأمم المتحدة: مقتل نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب

الأمم المتحدة: مقتل نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الأمم المتحدة: مقتل نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأمم المتحدة: مقتل نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” كاثرين راسل أن أكثر من 13800 طفل في قطاع غزة قتلوا منذ بدء الحرب بين حركة “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر.

وأضافت راسل، خلال مؤتمر صحفي في نيويورك الأربعاء، حسب بيان لمنظمتها: “لقد أصيب الآلاف، وهناك آلاف على شفا المجاعة”.

وحثت راسل التي قامت بزيارة استغرقت يومين إلى الشرق الأوسط، أطراف النزاع على “إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين، وتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون قيود، والامتناع عن أي أعمال عنف أخرى ضد الأطفال”.

وفي بيان منفصل، قالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، إن “طفلا واحدا يصاب أو يموت كل 10 دقائق” في غزة.

وقالت المتحدثة باسم “اليونيسف” تيس إنغرام التي زارت غزة مؤخرا، خلال مؤتمر صحفي في جنيف الثلاثاء، إن ما أذهلها هو “عدد الأطفال الجرحى الذين رأتهم”.

وأضافت: “ليس فقط في المستشفيات، ولكن في الشوارع، في ملاجئهم المؤقتة، حيث يعيشون حياتهم المتغيرة بشكل دائم”.

المصدر: “اليونيسيف”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة