افتتاح المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي بالعاصمة عدن

افتتاح المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي بالعاصمة عدن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول افتتاح المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي بالعاصمة عدن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول افتتاح المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي بالعاصمة عدن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

افتتح وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري ومعه الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” الدكتور حسين جادين، اليوم الاربعاء، بالعاصمة عدن، المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي والذي يأتي ضمن مشروع الإستجابة للجراد الصحراوي باليمن والذي تنفذه منظمة “الفاو” بتمويل من صندوق النقد الدولي.

وأطلع الوزير ومرافقوه على أقسام ومكاتب ونشاط المركز والأعمال الإنشائية التي شملت إنشاء اربعة مبان للإدارة والتدريب والمخازن والورشة الفنية وتنفيذ اعمال تأثيث للمكاتب والقاعات وتوفير شبكة للطاقة الشمسية وتكييف وغيرها.

وأكد الوزير السقطري على أهمية هذه المشاريع للحفاظ على الأراضي الزراعية من آفة الجراد الصحراوي خصوصا في ظل الأزمات التي يشهدها أمننا الغذائي، مشيراً إلى أن الوزارة بالشراكة مع منظمة “الفاو” عملت على إعداد استراتيجية وطنية للأمن الغذائي لبلادنا تهدف إلى إنتشال البنية التحتية للقطاعين الزراعي والسمكي واقامة مشاريع ذات ديمومة وتدريب الكوادر العاملة في إطار الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وأضاف أن الوزارة ماضية في تنفيذ هذه الاستراتيجية بالشراكة مع الجهات الدولية المانحة، مشيداً بالدور الهام الذي قام به القائمين على مشروع الجراد بمنظمة “الفاو” والفريق المحلي العامل في مكافحة الجراد والذي اثمرت جهودهم عن افتتاح المركز الرئيس لمكافحة الجراد الصحراوي بالعاصمة عدن.

بدوره اوضح ممثل الفاو أن هذا مركز مكافحة الجراد هو واحد من خمسة مراكز تم بناءها في اطار مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي باليمن، منها مركزين رئيسيين بعدن وصنعاء ومراكز فرعية في كل من سيئون والحديدة وشبوة، مشيراً الى ان هذه المراكز سهلت عملت الفرق العاملة في مكافحة الجراد الصحراوي في عموم المحافظات والتي تعتبر من أكثر الدول تكاثراً للجراد.

في حين دعت المدير القُطري للبنك الدولي باليمن، الدكتورة دينا ابو غيداء إلى الاستمرار ومتابعة بقية مكونات مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي باليمن.

حضر الافتتاح عدد من الوكلاء ومدراء العموم بالوزارة والمختصين وعدد من المنظمات الدولية العاملة باليمن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة