.. ارتفاع عدد المهاجرين الأفارقة الوافدين الى البلاد بنسبة 14% في مايو الماضي

.. ارتفاع عدد المهاجرين الأفارقة الوافدين الى البلاد بنسبة 14% في مايو الماضي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول .. ارتفاع عدد المهاجرين الأفارقة الوافدين الى البلاد بنسبة 14% في مايو الماضي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول .. ارتفاع عدد المهاجرين الأفارقة الوافدين الى البلاد بنسبة 14% في مايو الماضي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


الخميس – 20 يونيو 2024 – 05:49 م بتوقيت عدن ,,,


4 مايو / وكالات

وارتفع عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى اليمن في شهر مايو الماضي بنسبة 14% مقارنة بالشهر السابق. وقد دخلوا جميعاً عبر ساحل شبوة، الذي كان نقطة دخولهم الرئيسية منذ حوالي تسعة أشهر.
وقالت المنظمة الدولية للهجرة في تقريرها لمراقبة تدفق المهاجرين، الذي أصدرته يوم الخميس، إنها رصدت دخول إجمالي 1685 مهاجرا من القرن الأفريقي إلى البلاد في مايو 2024.
ويمثل عدد المهاجرين الذين وصلوا في شهر مايو الماضي زيادة بنسبة 14% عن العدد الإجمالي المبلغ عنه في الشهر السابق (أبريل)، والذي شهد وصول 1479 مهاجرا.
أشارت مصفوفة النزوح التابعة لمنظمة الهجرة إلى أن جميع المهاجرين الأفارقة الذين وصلوا إلى اليمن الشهر الماضي دخلوا عبر سواحل محافظة شبوة التي تظل نقطة دخولهم الرئيسية منذ سبتمبر 2023. وانطلق 90% منهم من منطقة باري في الصومال، بينما جاء 10% من مدينة أوبوك بجيبوتي.
وأضافت أن معظم المهاجرين الذين وصلوا إلى اليمن في مايو الماضي هم من الإثيوبيين، حيث بلغ عددهم 1345 شخصا، بينما كان الـ 340 الآخرون من الجنسية الصومالية، و”من العدد الإجمالي 13% أطفال، و26% نساء، و62% رجال”. . بالإضافة إلى ذلك، ذكر 80% أن العديد من المهاجرين قالوا إن النزاع كان السبب الرئيسي الذي دفعهم إلى مغادرة بلدهم الأصلي.
وكشف التقرير أن الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن أجبرت العديد من المهاجرين على اتخاذ قرار صعب بالعودة إلى بلدانهم الأصلية في القرن الأفريقي. “في مايو 2024، تم تسجيل ما مجموعه 750 مهاجرًا غادروا اليمن إما طوعًا أو تم ترحيلهم بالقوارب من اليمن”.
وأفادت مصفوفة تتبع النزوح في جيبوتي أيضًا أن 1,240 مهاجرًا (91% رجال، و8% نساء، و1% أطفال) وصلوا إلى أراضي جيبوتي من اليمن في الفترة المشمولة بالتقرير، “بعد القيام برحلة خطيرة بالقارب للعودة إلى ديارهم”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة