ارتفاع الفائض التجاري للكويت مع اليابان في مايو بنسبة 2.3 بالمائة

ارتفاع الفائض التجاري للكويت مع اليابان في مايو بنسبة 2.3 بالمائة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ارتفاع الفائض التجاري للكويت مع اليابان في مايو بنسبة 2.3 بالمائة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ارتفاع الفائض التجاري للكويت مع اليابان في مايو بنسبة 2.3 بالمائة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

سجل فائض الكويت التجاري مع اليابان، ارتفاعاً في شهر مايو الماضي بنسبة 2.3 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل الى 82.7 مليار ين ياباني (522 مليون دولار أمريكي) مرتفعا للمرة الاولى منذ ثلاثة أشهر.

 

واوضحت وزارة المالية اليابانية في تقرير أولي، اليوم الخميس، ان فائض الكويت التجاري مع اليابان ظل إيجابياً لمدة 16 عاما وأربعة أشهر..مشيرة الى ان اجمالي الصادرات الكويتية إلى اليابان قفز بنسبة 3.9 بالمائة على أساس سنوي ليصل إلى 102.8 مليار ين ياباني (648 مليون دولار أمريكي) في أول توسع منذ ثلاثة أشهر كما زادت واردات الكويت من اليابان بنسبة 11.5 لتصل إلى 20.1 مليار ين ياباني (126 مليون دولار أمريكي) وهي المرة الأولى منذ ستة أشهر.

 

وأظهر التقرير، ان الفائض التجاري للشرق الاوسط مع اليابان ارتفع بنسبة 13.1 في المئة ليصل الى 831.6 مليار ين ياباني (5.3 مليار دولار أمريكي) الشهر الماضي مع ارتفاع الصادرات المتجهة إلى اليابان من المنطقة بنسبة 12.0 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

 

وبين التقرير، ان شحنات النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال والموارد الطبيعية الاخرى التي تشكل 94.2 في المئة من إجمالي صادرات المنطقة إلى اليابان ارتفعت بنسبة 10.3 في المئة فيما ارتفع اجمالي واردات المنطقة من اليابان بنسبة 8.5 في المئة بسبب الطلب على السيارات والآلات والسلع المصنعة.

 

وسجل ثالث أكبر اقتصاد بالعالم عجزاً تجارياً عالمياً بقيمة 1.2 تريليون ين ياباني (7.7 مليار دولار أمريكي) في مايو الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة