اخبار وتقارير – مليشيا الحوثي تفرض تكبيرات طائفية لصلاة العيد في مصلى ومساجد إب اليمنية

اخبار وتقارير – مليشيا الحوثي تفرض تكبيرات طائفية لصلاة العيد في مصلى ومساجد إب اليمنية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول اخبار وتقارير – مليشيا الحوثي تفرض تكبيرات طائفية لصلاة العيد في مصلى ومساجد إب اليمنية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اخبار وتقارير – مليشيا الحوثي تفرض تكبيرات طائفية لصلاة العيد في مصلى ومساجد إب اليمنية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فوجئ أهالي محافظة إب اليمنية، عندما فرضت مليشيا الحوثي مفردات جديدة لتكبيرات عيد الأضحى، ذات طابع طائفي بحت، وشغلتها عبر تسجيل صوتي سبق تسجيله في مصلى العيد وعدد من المصلين. المساجد في المدينة والمحافظة.

ويأتي تكريس الحوثيين للمفاهيم الطائفية بعد نحو تسع سنوات من سيطرة المليشيات على المحافظة التي كانت تفتقر إلى حاضنة شعبية وطائفية.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي بثت تسجيلاً صوتياً لتكبيرات العيد يحتوي على مفردات طائفية شيعية بعد تداولها في ساحة صلاة العيد والعديد من المساجد. وهذه هي المرة الأولى التي يتم بثه فيها في المحافظة.

وأكدت المصادر أن المليشيات أضافت عبارة “الحمد لله الذي رزقنا ورزقنا وأحل لنا من بهائم الأنعام” وهي جملة تشير إلى اعتقاد الحوثيين بالهدى في وولاية زعيمها والسلالة التي تدعي أن الحكم “حق إلهي” يقتصر عليها.

وأثارت التكبيرات الحوثية الدخيلة على المعتقدات الدينية المعروفة منذ قرون، موجة من السخط الواسع بين المصلين، مما دفع الكثير منهم إلى مغادرة ساحة صلاة العيد وسط مدينة إب والعديد من المساجد في مديريات المحافظة ذات الأغلبية السنية. “” الشوافي “”

واعتبر المصلون قيام مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بتكبيرات جديدة في الشعائر الدينية تكريساً لغرس مفاهيم الولاء للسلالة دون مراعاة لمشاعر اليمنيين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة