اخبار وتقارير – بعد استهداف سفينتين.. حادث غامض جنوب المخا

اخبار وتقارير – بعد استهداف سفينتين.. حادث غامض جنوب المخا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول اخبار وتقارير – بعد استهداف سفينتين.. حادث غامض جنوب المخا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اخبار وتقارير – بعد استهداف سفينتين.. حادث غامض جنوب المخا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وبعد احتراق السفينة M/V Verbena، وتضرر السفينة Tutor أيضاً نتيجة هجمات الحوثيين التي استهدفتها خلال الأيام الماضية، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وقوع حادث جديد.

وأشارت في بيان مقتضب، اليوم الأحد، إلى أنها تلقت بلاغاً عن حادثة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوب المخا في اليمن.

لكنها لم تدل بمزيد من التفاصيل، مشيرة إلى أن السلطات تحقق في الحادث.

جاء ذلك بعد احتراق سفينة M/V Verbena، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتشغلها بولندا وترفع علم بالاو، نتيجة هجومين صاروخيين منفصلين نفذتهما جماعة الحوثي، مما أدى إلى اندلاع الحرائق صعد على متنها.

كما جاء بعد أن أعلن الحوثيون أيضًا مسؤوليتهم مساء الأربعاء الماضي عن هجوم استهدف سفينة توتور التجارية بقارب بدون طيار وعدد من الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية في البحر الأحمر.

من جهتها، أكدت القيادة العسكرية المركزية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان لها، مساء أمس السبت، أن السفينة فيربينا احترقت، مضيفة أن “الفرقاطة الإيرانية شمران كانت على بعد ثمانية أميال بحرية من تلك السفينة ولم تستجب”. إلى نداء الاستغاثة.”
ويقولون إن الحوثيين نفذوا منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عشرات الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، “تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وأجبرت هذه الهجمات الشركات التجارية على التحول إلى طريق أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.
كما أدى إلى غرق سفينة شحن اسمها “روبيمار” كانت محملة بمواد خطرة. كما أسفرت إحدى الهجمات عن مقتل 3 بحارة نتيجة هجوم صاروخي على السفينة True Confidence التي كانت ترفع علم بربادوس وتديرها اليونان.

بالإضافة إلى ذلك، أثارت هذه الهجمات مخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة