اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار

اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، حيث تُقدم تفاصيل حول الزيادة المتوقعة أو النقص في أسعار البنزين والسولار، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم الجمعة 22 مارس 2024.

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي

حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلن عن موعد الاجتماع القادم لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية. 

وأوضح أن اللجنة تجتمع كل 3 أشهر لتقييم وتحديد أسعار المنتجات البترولية، ومن المقرر أن تعقد الجلسة المقبلة مطلع شهر يوليو المقبل.

أساسية عملية التسعير

اكد عبدالعزيز أن العوامل الرئيسية في عملية تسعير البنزين والسولار هي سعر النفط الخام العالمي وسعر الصرف للدولار، بالإضافة إلى التحركات العالمية وأعباء التداول للمنتجات البترولية.

نسبة الزيادة / النقص المتوقعة

وفقًا لتصريحاته، إذا كان هناك زيادة في أسعار البنزين والسولار، فستكون بنسبة تصل إلى 10%، وفي حالة التخفيض، سيكون التنزيل أيضًا بنفس النسبة.

أسعار البنزين والسولار بداية من 22 مارس 2024

أسعار البنزين

– بنزين 80: 11 جنيهًا للتر
– بنزين 92: 12.5 جنيهًا للتر
– بنزين 95: 13.5 جنيهًا للتر

أسعار السولار وأسطوانات البوتاجاز

– السولار: 10 جنيهًا للتر
– أسطوانة البوتاجاز: 100 جنيه

بهذا، تعمل الوزارة على توفير بيئة تسويقية مستقرة وشفافة للمواطنين، مما يسهم في تحقيق التوازن بين احتياجات السوق ومتطلبات الاقتصاد الوطني.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة