إيران.. جولة ثانية لحسم انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي

إيران.. جولة ثانية لحسم انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول إيران.. جولة ثانية لحسم انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيران.. جولة ثانية لحسم انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وقال محسن إسلامي، المسؤول بوزارة الداخلية، للتلفزيون الرسمي، السبت، إن بزشكيان حصل على أكثر من 8 ملايين و300 ألف صوت مقابل نحو 7 ملايين و190 ألف صوت للمرشح سعيد جليلي بعد فرز أكثر من 19 مليون بطاقة اقتراع.

وقال بعض المطلعين إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت حوالي 40% وهو ما يقل عن توقعات القيادة الدينية الحاكمة في إيران، في حين قال شهود لرويترز إن مراكز الاقتراع في طهران وبعض المدن الأخرى لم تشهد أي ازدحام.

وأفادت وزارة الداخلية الإيرانية إلى إجراء جولة ثانية بين بزشكيان وجليلي لاختيار الرئيس المقبل للبلاد خلفاً للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

ووفق مراقبون، ورغم استبعاد أن تؤدي الانتخابات إلى تحول كبير في سياسات إيران، إلا أن نتائجها قد تلقي بظلالها على اختيار خليفة المرشد الإيراني علي خامنئي البالغ من العمر 85 عاماً ويشغل المنصب منذ 1989.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة