إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تم إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات مصر. يشارك في تنفيذ المبادرة ورعايتها مجموعة من الشركاء من المؤسسات والهيئات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

ويتمثل الهدف الرئيسي للمبادرة في الحفاظ على البيئة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتأتي اتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ وتبنّي أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، كما تهدف إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير حلول مصرية من جميع محافظات الجمهورية للتعامل مع البُعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، ووضع خريطة للمشروعات الخضراء الذكية على مستوى المحافظات للمساهمة في تحقيق استدامتها وجذب الاستثمارات ومصادر التمويل اللازمة لها.

وتستهدف المبادرة المشروعات التي تراعي معايير الاستدامة البيئية والتي تسهم في خفض انبعاثات الكربون والتلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية، علاوة على المشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، والمشروعات التي تتناول حلول لقضايا الأمن الغذائي والأمن المائي والتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية، والتي تساعد على التكيّف مع تغيرات المناخ.

ويتمثل دور وزارة الاتصالات في المبادرة في وضع معايير اختيار المشروعات الذكية والاشتراك في ندوات التوعية في جميع محافظات مصر لرفع وعي المستثمرين ورواد الأعمال بالمشروعات الذكية وأهدافها والمعايير الواجب توافرها في المشروعات المرشحة للمشاركة في المبادرة، إلى جانب التعريف بالمبادرة بين شباب مجتمع تكنولوجيا المعلومات وشرح فئاتها وشروطها من خلال مراكز إبداع مصر الرقمية، والتنسيق مع الشركات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرعاية المشروعات الفائزة، سواء ماليًا أو فنيًا، والمشاركة في لجنة تحكيم المشروعات علي مستوى المحافظات.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة