ألمانيا تعرقل حزمة عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على روسيا

ألمانيا تعرقل حزمة عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على روسيا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ألمانيا تعرقل حزمة عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على روسيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ألمانيا تعرقل حزمة عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على روسيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ألمانيا تعرقل حزمة عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على روسيا

يافا نيوز – وكالات
قال دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إن دول التكتل لم تتوصل إلى اتفاق بشأن الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات على روسيا لأن ألمانيا تظل عقبة رغم حذف بند وجدته برلين مثيرا للإشكال.

ويناقش المسؤولون من الكتلة المكونة من 27 دولة هذه الحزمة منذ أكثر من شهر.

وتشمل الإجراءات الجديدة فرض حظر على شحن الغاز الطبيعي المسال الروسي وخطة لجعل مشغلي الاتحاد الأوروبي مسؤولين عن انتهاكات العقوبات من قبل الشركات التابعة والشركاء في بلدان ثالثة.

وقال دبلوماسيون ومصدر إن تردد ألمانيا يرجع لأسباب منها خلاف داخلي بين وزارة الخارجية ومكتب المستشارة الألمانية.
وأظهرت مسودة نسخة سابقة من الحزمة أن هذا البند المحذوف كان من شأنه أن يجبر الشركات التابعة على “حظر إعادة التصدير إلى روسيا وإعادة التصدير للاستخدام في روسيا”.

ويكثف الاتحاد الأوروبي باستمرار العقوبات على موسكو بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا عام 2022، لكن جهوده تقوض بسبب التحايل على العقوبات عبر دول ثالثة. وكان من الممكن أن يؤدي إدراج هذا البند إلى تشديد إجراءات الكتلة.

وأضافت المصادر أن السفراء سيستأنفون المناقشة غدا الخميس.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة